الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتميم بن حمد بمقر الأمم المتحدة: القطريون اعتبروا الحصار غدرا وسنظل كعبة للمضيوم -فيديو
عربية وعالمية

تميم بن حمد بمقر الأمم المتحدة: القطريون اعتبروا الحصار غدرا وسنظل كعبة للمضيوم -فيديو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، إن شعب بلاده اعتبر ما وصفه بـ”الحصار” غدرا على حد تعبيره، وذلك في إشارة إلى قطع العلاقات من قبل السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ تميم أمام الجلسة العمومية للأمم المتحدة، الثلاثاء، حيث قال: “حفظ السلم وعدم التدخل بشؤون الدول الأخرى أولوية بسياسة قطر.. أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار يشمل كافة مناحي الحياة.. فرض الحصار جاء فجأة ودون أي تحذير ما اعتبره القطريون غدرا.”

وتابع قائلا: “دول الحصار تتدخل في الشؤون الداخلية للعديد من البلدان وتتهم من يعارضها بالإرهاب.. رفضنا الانصياع للضغط والحصار واتخذنا موقفا منفتحا على الحوار،” لافتا على أن “دولة قطر كافحت الإرهاب وسنظل في معسكر من يحاربه أمنيا ونتجاوز ذلك للإسهام في تجفيف منابعه من خلال تعليم 7 ملايين طفل.”
وأضاف: “قطر تدير حياتها بنجاح بفضل وجود معابر ليس لدول الحصار سيطرة عليها،” مشيرا إلى أن “القرصنة تمت لأهداف سياسية وآن الأوان لاتخاذ خطوات لضبط الفلتان في عمليات القرصنة الإلكترونية.. أعبر عن اعتزازي بشعبي القطري والمقيمين على أرض قطر من مختلف الجنسيات.. وستظل قطر كما عهدتموها كعبة للمضيوم.”