الرئيسيةاخبارعربية وعالميةقائد الأسطول الأمريكي يكشف حجم التسليح الإيراني للحوثيين
عربية وعالمية

قائد الأسطول الأمريكي يكشف حجم التسليح الإيراني للحوثيين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف الأميرال كيفن دونيجان قائد الأسطول الأمريكي الخامس في الشرق الأوسط، عن حجم تمويل الأسلحة التي تتلقاها ميليشيات الحوثيين من إيران من أجل تهديد الأراضي السعودية.
وأكد الأميرال دونيجان، في تقرير أوردته صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، أن إيران تواصل تهريب أسلحة وتكنولوجيا غير مشروعة لليمن؛ لإذكاء الحرب وتمكين المتمردين المدعومين من جانبها من إطلاق صواريخ بعيدة المدى بأسلوب أكثر دقة على المناطق الحدودية السعودية.
وأضاف قائد الأسطول الأمريكي أن إيران تمد الحوثيين بترسانة قوية على نحو متزايد من القذائف المضادة للسفن والصواريخ الباليستية، فضلًا عن الألغام البحرية القاتلة، والقوارب المتفجرة التي هاجمت سفن حلفاء في البحر الأحمر عبر الحدود الشمالية لليمن.
وأكد أنه رغم هذه التحركات المهمة لا يزال الخطر قائمًا، متابعًا: “هذه الأنواع من الأسلحة لم تكن موجودة في اليمن قبل اشتعال النزاع”، موضحًا أن “الحوثيين لا يحصلون على هذه الأنظمة فحسب، بل وعلى التدريب والمشورة والمساعدة فى كيفية استخدامها”.
وأشار الأميرال دونيجان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة اليمنية وحلفاءهما في المنطقة، ردوا بضربات خاصة بهم، واستعادوا بعض المناطق الساحلية التي يسيطر عليها الحوثيون، التي كانت تشكل تهديدًا حادًّا لمسارات الشحن الدولي.