الرئيسيةاخبارعربية وعالميةترامب: إيران دولة مارقة و ديكتاتورية فاسدة.. وإذا اضطررنا للدفاع عن أنفسنا فسندمر كوريا الشمالية بالكامل
عربية وعالمية

ترامب: إيران دولة مارقة و ديكتاتورية فاسدة.. وإذا اضطررنا للدفاع عن أنفسنا فسندمر كوريا الشمالية بالكامل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، إنه لا يمكن لبلاده الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران إذا وفّر غطاءً لإنشاء برنامج نووي في نهاية المطاف.
وأكّد الرئيس الأمريكي في أول خطاب يلقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران “دولة مارقة” و”ديكتاتورية فاسدة”. وفقًا لرويترز.
كما توعد دونالد ترامب كوريا الشمالية بشدة، واصفًا نظامها بأنه “شرير” وتوعد كذلك “بتدمير كامل” لهذا البلد في حال هدد الدول المجاورة له.
واعتبر الرئيس الأمريكي أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، انطلق في “مهمة انتحارية”. وقال ترامب “الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر، لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل”.
واعتبر ترامب أن “الدول المارقة” تشكّل خطرًا “على الدول الأخرى وعلى شعوبها نفسها”، وذلك في خطاب ألقاه الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يخيّم عليها هذا العام التهديد النووي الكوري الشمالية ومصير الاتفاق النووي مع إيران.