الرئيسيةاخبارمحلياتقينان الغامدي يرد على تغريدة “العيسى” التي يحفز فيها المعلمين والمعلمات على ساعة النشاط
محليات

قينان الغامدي يرد على تغريدة “العيسى” التي يحفز فيها المعلمين والمعلمات على ساعة النشاط

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رد الكاتب الإعلامي المعروف قينان الغامدي، على تغريدة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، التي يحفز فيها المعلمين والمعلمات على ساعة النشاط.
وقال قينان (موجهًا حديثه إلى الوزير): “ليتك أطلقت جوائز أخرى للقراءة الحرة للمعلمين والمعلمات، بحيث تكون شهرية لكل من يقرأ كتابًا، ويلخصه ويقدمه للجنة مختصة محايدة!”.
وتابع: “كما يعلم معاليكم، إذا قرأ المعلمون والمعلمات وتثقفوا سيُعلِّمون الطلاب والطالبات حب القراءة. وليت هذه القراءة الشهرية تكون إجبارية للجميع.. تكون قراءة كتاب كل شهر إجبارية، ويكون لها درجات ضمن التقييم، وتكون الجائزة الشهرية لأفضل ملخص على مستوى كل منطقة ثم على مستوى المملكة!!”.
وأضاف: “إذا قرأ كل معلم ومعلمة يوميًّا ثلاثين صفحة من أي كتاب يستهويه، واعتبرنا الشهر عشرين يوميًّا، فإن كلًّا منهم سيقرأ شهريًّا ٦٠٠ صفحة، ويقدم ملخصًا في 20 صفحة فإنه سيقرأ على الأقل 8 كتب في العام، ويكتب 160 صفحة ملخصات لهذه الكتب. إن هذا سيكون ذا فوائد جمة”.
وقال: “فائدته لن تتوقف على المعلمين والمعلمات، بل ستتعدى إلى الطلاب والطالبات والمدارس وحصة النشاط والمجتمع كله. البعض سيعارض في البداية، لكنه سيقتنع إذا وجد حزمًا نظاميًّا وجدية في التطبيق، وتأثيرًا بالغًا على تقييمه السنوي ومن ثم على علاوته وعلى المميزات المعنوية الأخرى”.
إلا أنه -كالعادة- وجدت تلك التغريدات ردود فعل كثيرة، ملخصها أن المعلمين والمعلمات لم يعودوا يتقبلون شيئًا من قينان الغامدي الذي بدأ محاولة استفزازهم في ردود قاسية لا تقل عن ردودهم.