الرئيسيةاخبارمحلياتصحفي سعودي يفضح خاشقجي ويكشف علاقته بحزب الله
محليات

صحفي سعودي يفضح خاشقجي ويكشف علاقته بحزب الله

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف الصحفي السعودي محمد الطاير بعض الحقائق في تاريخ الصحفي جمال خاشقجي، موضحًا أن له “تاريخًا أسود”، بحكم معرفته به وعمله معه قبل أعوام، فاضخا علاقته بحزب الله الشيعي وتقاضيه رشوة من قطر.
وقال الطاير عبر حسابه على موقع “تويتر”، إنه يعرف خاشقجي منذ أعوام عديدة وكان دائمًا يراهن على علاقاته بالإعلام الغربي “ويعتقد أنه قوي”، مشيرًا إلى أن خاشقجي تقاضى 9 ملايين من تميم آل ثاني حاكم قطر للإساءة للنظام السعودي، حسب تعبيره.
وكشف الطاير أن أول لقاء له بخاشقجي كان “عندما جاء منتفخًا بعد أن أبلغوه أنه سيعود رئيسًا لتحرير جريدة الوطن، موضحًا أنه اقتحم مكتب عثمان الصيني وهو غائب في جولة خارجية، مما أثار احتقار الجميع له بسبب تلك الفعلة”.
وأضاف الصحفي السعودي أن خاشقجي عندما أساء لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقالته بواشنطن بوست، فهو بهذا قد أساء لـ 30 مليون سعودي، إذ أن ولي العهد يمثل رمزا للوطن ومستقبله.
وقال الطاير: “أكثر ما أضحكني في مقال خاشقجي بواشنطن بوست هو قوله: لم أكن أريد خسارة عائلتي.. ما فكرت في أم العيال أيام بنت (..)؟”
وأردف: “لو تكتب ألف مقالة لن تغير شيء، لأنك ببساطة متناقض.. تاريخك أسود.. ولك أرشيف طويل في دعم الجماعات الإرهابية سيكشف قريباً.” مشيرًا إلى أنه قريبا سيكتب تقريرًا بعنوان “خاشقجي وحزب الله.. القصة التي لم تذكر”.
وأضاف الطاير في تغريدته: “اشترى قروب حزب الله خاشقجي بجلسات في كامباوند خميس مشيط، بحضور (..)، والشقرا بنت (..).”، ولفت إلى أن خاشقجي دعم لوبي حزب الله بجريدة الوطن، وتسبب باستقالته واستقالة الصحفي محمد الشهري.
وأضاف: “كنا لا نرى الإخونجي واقفًا على الصفحة الأولى إلا عندما يكون فيها إساءة لهيئة العلماء (في اشارة لهيئة كبار العلماء).. أو تشكيك بالدولة، كان يحرص على طبخها”.