الرئيسيةصور ومحطاتبالصور: لن تصدق.. هذه الفتاة تنام كلما ضحكت
صور ومحطات

بالصور: لن تصدق.. هذه الفتاة تنام كلما ضحكت

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تعاني السيدة البريطانية جيسيكا ساوثهول، البالغة من العمر 20 عاما، من اضطراب دماغي نادر، يجعلها تغط في نوم عميق كلما ضحكت، أو أصابتها مشاعر عاطفية جياشة، حيث تفقد السيطرة على نفسها ولا تشعر سوى بعد أن تسيتسقظ من نومها.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الاطباء شخصوا حالة جيسيكا منذ أن كانت في عمر 16 عاما، حيث أنها دائما ما كانت تتعرض لإرهاق الشديد، الذي يدفعها إلى النوم في المدرسة، الأمر الذي دفع أسرتها لاستشارة الطبيب.
وأوضحت الصحيفة أن الاطباء احتاجوا إلى القيام بعدد من الفحوصات والاختبارات والصور الشعاعية، حتى يتمكنوا من تشخيص حالة جيسيكا، والتي كان من الممكن أن تصل ساعات نومها عقب كل مرة تضحك بها إلى 13 ساعة متواصلة.
ولفتت الصحيفة إلى أن تلك الحالة عادة ما تحدث للشخص الذي لا يتمكن من تنظيم أنماط نومه واستيقاظه، الأمر الذي يؤدي إلى نومه المفرط خلال النهار، إضافة إلى نوبات النوم المتكررة والهلوسة ونوم الشلل.
وبحسب ما قالته الفتاة فإن مرضها قد يكون مضحك ولكنه مخيف في نفس الوقت، حيث أنها دائما ما تضطر إلى الاستماع للبرامج الكوميدية وهي جالية حتى لا تضحك وتسقط أرضا، لافتة إلى أنها كانت تقدم القهوة لوالدتها في أحد الأيام وكانت والدتها تلقي نكته فما كان منها سوى أن ضحكت لتنام وتسقط أرضا بينما تنسكب القهوة على والدتها.