الرئيسيةاخبارمحلياتأخيراً.. “البيك” في الرياض.. تعرّف على الموقع والجدوى الاقتصادية
محليات

أخيراً.. “البيك” في الرياض.. تعرّف على الموقع والجدوى الاقتصادية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مُنذ أن أعلنت سلسلة مطاعم شركة البيك المحدودة، يوم أمس دخولها لأول مرة نطاق مدينة الرياض لتكون محطتها المقبلة، واختيارها حي “ضاحية لبن” غرب العاصمة كأول موقع يقع الخيار عليه، بدأت التساؤلات تكثُر عن سِر البدء في هذا الحي، دون غيره من الأحياء الأخرى.
وما لا يعرفه البعض عن “ضاحية لبن” وعن كونها تشهد نهضة عمرانية كبيرة، وتستحوذ على 17% من مساحة العاصمة، بل ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة، كما تُعتبر هي الوجه الآخر المُشرق للحي الدبلوماسي نظير قربها منه، وكذلك سكن بعض الهيئات الدبلوماسية والأمنية فيه.
ويشتهر الحي بكون شارع الشفاء “مخرج 33” أطلق عليه بعض سكان الحي بـ”شارع المطاعم”، نظراً لكونه يشتهر بوجود شركات عالمية ومعروفة في هذا الموقع، كانت سبباً رئيساً في جلب المستثمرين وتطوّر وازدهار الحي.
وتتردّد معلومات مُنذ ليلة الأمس عن كون شركة “البيك” قد وقع خيارها على أن تكون بين المطاعم العالمية الواقعة على مخرج 33، ولضمان استفادة الأحياء الأخرى المجاورة من خدماتها.
ومن جهة أخرى تخوّف أهالي حي “ضاحية لبن” من عرقلة الحركة المرورية في الحي، بعد الكثافة السكانية به، واعتماده على مخرجي “33-34″، وسط الحاجة الماسّة لاعتماد مخارج إضافية للحي، وذلك من خلال ربط طريقي “عسير وينبع” بالطريق الدائري، وعن كون هذا المطلب لا يزال على طاولة وزارة النقل مُنذ أشهر.