الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: شاب سعودي يتهم معهد السياحة والضيافة بجازان برفض قبوله بسبب إطلاق لحيته
مقاطع فيديو

فيديو: شاب سعودي يتهم معهد السياحة والضيافة بجازان برفض قبوله بسبب إطلاق لحيته

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

اتهم أحد الطلاب المتقدمين للمعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان، لجنة القبول المبدئي برفض تسجيله؛ بسبب إطلاق لحيته.
وذكر الطالب، في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تجاوز المقابلة الشخصية وإجراءات التسجيل؛ لكن إدارة المعهد قررت رفضه بسبب “لحيته”، وطالبته بحلقها، الأمر الذي علق عليه بالقول، “والله ما أحلقها، والرزق على الله، والله يكتب اللي فيه الخير”.
وفي رد منه على الاتهامات التي وجهها له الطالب، أوضح علي آل جابر، مدير المعهد لموقع “عاجل”، أن الطالب تقدم للمعهد وتم تحويله للجنة القبول المبدئية (وهي لجنة من مدربي المعهد تعمل على فرز المتقدمين قبل المقابلة الشخصية مع الشركات الراعية للتوظيف)، وتم خلال المقابلة السؤال عن إمكانية تهيئة المتقدم وتهذيب لحيته قبل دخول مقابلة الشركة الموظفة، وهو مايتم طلبه عادة من جميع المتقدمين في المقابلة المبدئية.
وأضاف أن المتقدم رفض طريقة السؤال ومن ثم سحب أوراق التقديم وخرج من المعهد ليسجل المقطع المرئي.
وتابع مدير المعهد: تم التواصل مع المتقدم من قبلي كمدير للمعهد أمس، الأحد (17 سبتمبر 2017)؛ لتوضيح سوء الفهم الحاصل؛ حيث إن المعهد حريص على قبول المتدربين وعلى ظهور المتقدمين بالمظهر المناسب أمام شركات التوظيف كونها تملك حق القبول والتوظيف.
وأضاف: تم الاجتماع مع المتقدم وأحد أقاربه صباح اليوم “الإثنين” في المعهد، وتم شرح آليه القبول، وأفاد الطالب بعدم رغبته أساسًا في التوظيف في قطاع الضيافة وهو مالم يكن يعلمه وقت التقديم – حسب قوله.
وأكد مدير المعهد أن فرص القبول للمتقدمين مازالت موجودة، وفي حال رغب الشاب او أي شخص آخر في الالتحاق بالمعهد، فسيكون محل ترحيب.
وكان مغردون، عبر تويتر، تفاعلوا مع شكوى الطالب، وطالبوا المسؤولين بفتح تحقيق فيما أورده بالمقطع، خاصة أن هذه مثل التصرفات ترفضها الدولة ولا تعبر عن توجهها.