الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو: إلغاء عرض سوار شعيب في المملكة.. والإعلامي الكويتي يكشف السبب
مقاطع فيديو

بالفيديو: إلغاء عرض سوار شعيب في المملكة.. والإعلامي الكويتي يكشف السبب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الفنان الكويتي ونجم مواقع التواصل الاجتماعي، شعيب راشد، الإثنين، إنه تم إلغاء عروض مسرحية كان سيقدمها في السعودية والبحرين تحت عنوان “سوار شعيب لايف” بعد جدل حاد واتهامات بالإساءة للبلدين الخليجيين.
وقال راشد عبر حسابه في موقع “تويتر”: “يعتقد البعض بأني أبرر ما يتهموني به حول السعودية والبحرين من أجل المال وبيع تذاكر #سوار_شعيب_لايف في الرياض وجدة والمنامة، لذلك أبلغت أمس كل الشركات المعنية بتنظيم الفعالية في السعودية والبحرين بإلغاء العروض هناك، وسيتم إرجاع مبالغ التذاكر على حساباتكم البنكية”.
وواجه راشد في الفترة القليلة الماضية، انتقادات واسعة في السعودية والبحرين بعد أن اتهم بالوقوف ضد البلدين في الأزمة الخليجية الحالية، وتم نشر صور لتغريدات تزعم تواصله مع المعارض السعودي المقيم في لندن، غانم الدوسري.
وينفي شعيب راشد تلك الاتهامات، ويقول إن تلك التغريدات مفبركة، وأنه يتجنب الخوض في المواضيع والقضايا السياسية منذ سنوات، عندما أثارت تغريدات منسوبة له بالفعل جدلاً واسعاً أيضاً، وانتقادات إبان سنوات الربيع العربي التي بدا فيها مشجعاً على التغيير والتظاهر في السعودية ودول أخرى.
ولم يتضح بعد إن كان راشد قد تلقى بلاغاً رسمياً من جهات سعودية وبحرينية، بإلغاء عروضه المسرحية التي قدمها في الكويت وسلطنة عمان لحد الآن، وهي نسخة مسرحية طبق الأصل من برنامجه الشهير الذي يبثه عبر “يوتيوب” ويقوم على استضافة مشاهير عرب وغربيين للتحدث في قضايا اجتماعية.
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، لا سيما “تويتر” الذي يجمع الملايين من المغردين، يجد الوسم “#الغاء_عرض_سوار_شعيب_فالسعوديه” تفاعلاً لافتاً من قبل المغردين الذين أبدى كثير منهم تأييدهم لقرار الإلغاء.
وكتب الخبير والمحلل الأمني السعودي المعروف، الدكتور محمد الهدلاء، معلقاً على قرار الإلغاء: “قرار موفق وحكيم لمثل هذا التافه الذي تطاول على السعودية وشعبها، ونتمنى حصر جميع كل من على شاكلته ليكونوا عبرة
وعلق المغرد والمدون السعودي، ناصر البهيجي، بالقول: “الوعي الشعبي السعودي هو من ساهم في #الغاء_عرض_سوار_شعيب_فالسعوديه ، شعب لا يرضى أن يستقبل من يسيء لبلاده ولو بكلمة شكراً أبناء وبنات وطني”.
وقال المغرد وائل العجل في سياق مماثل، إن “#الغاء_عرض_سوار_شعيب_فالسعوديه قرار صائب، برنامج سخيف وتافه ولا يوجد له فائدة إلا أخراج فضائح ضيوفه وعدم احترامهم بأسلوبه الهمجي”.
وأشار عمر عبدالعزيز الريس، إلى موقف شعيب راشد من المملكة إبان بداية الربيع العربي قائلاً: “الحمد لله، مَن كان له ماضي سيء في سب دولتنا وحكامنا والوقوف مع أعدائنا مِن المعيب استضافته وإكرامه.
ويضاف الانتقاد والجدل الجديد حول شعيب راشد، والذي انتهي بإلغاء عروضه المسرحية التي كانت مقررة في الرياض وجدة، إلى انتقادات متكررة تظهر بين فترة واخرى ضده بالرغم من كونه زار السعودية العام الماضي بدعوة من ملتقى “مغردون 2016” الذي نظمته مؤسسة “مسك” الخيرية بحضور شخصيات خليجية بارزة بينها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.