الرئيسيةتقنية واتصالاتأرخص وأغلى سعر لـ آيفون X حول العالم
تقنية واتصالات

أرخص وأغلى سعر لـ آيفون X حول العالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أثار سعر هاتف أبل الجديد “آيفون X” الجديد غضب المستخدمين في بريطانيا، نظرا لارتفاع ثمنه مقارنة بدول كثيرة يباع فيها الهاتف بأسعار أقل مثل أميركا واليابان والإمارات العربية المتحدة.
واستعرضت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أسعار الهاتف الجديد حول العالم، مشيرة إلى فروق كبيرة تصل إلى مئات الدولارات.
ويبدأ “آيفون X” من 1354 دولارا في بريطانيا، وهو رقم قياسي بالنسبة إلى أجهزة الهواتف الذكية في البلاد، لكن بريطانيا ليست وحدها المتأثرة بالأسعار الباهظة، وفقا لبيانات جمعتها الصحيفة من مؤسسة الإحصاءات “CupoNation”.
وتقول البيانات إن سعر الهاتف الجديد سيكون أغلى في أوروبا من دول أميركا الشمالية، وسيكون السعر الأعلى لـ” آيفون X” في هنغاريا إذ يصل إلى 1500 دولار أميركي بنسبة تزيد عن 47 في المئة عن سعره في الولايات المتحدة.
وأشارت “تلغراف” إلى أن سعر “آيفون X” في الولايات المتحدة 1022 دولارا مع تباين طفيف من ولاية إلى أخرى بسبب اختلاف الأنظمة الضريبية.
ولفتت إلى أن سعر الهاتف سيكون أرخص ما يمكن في اليابان حيث سيباع بسعر 1045 دولارا للإصدار ذي السعة 64 غيغابايت. ويباع في الإمارات بسعر يبدأ من 1116 دولارا.
وقالت الصحيفة إن الأسعار تتباين تبعا لمجموعة من العوامل، مثل صرف العملات وضريبة المبيعات وتكاليف التشغيل المحلية.
ورغم أن الشركة لم تفرج عن كافة أسعار الهاتف الجديد في كل الأسواق، إلا أن معلومات تسربت تفيد بأن أعلى سعر في العالم سيكون في البرازيل.
وعلقت “أبل” آمالا كبيرة لزيادة أرباحها بالتركيز على أسواق الصين والهند، لكن يبدو أن الشركة الأميركية مصرّة على بيع “آيفون X” بأسعار باهظة في هذين البلدين، إذ سيكون الثمن في الهند 1422 دولارا، وفي الصين 1315 دولارا.