الرئيسيةتقنية واتصالاتبالصور خطوتين لتسريع وحل مشكلة بطئ ويندوز 10
تقنية واتصالات

بالصور خطوتين لتسريع وحل مشكلة بطئ ويندوز 10

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

هل تعاني مشاكل وثقل في استخدام جهازك بنظام ويندوز 10, نستطيع مساعدتك بخطوات بسيطة خلال دقائق لتحسين سرعة جهازك وتقليل التعليق والبطئ في فتح واغلاق النوافذ والبرامج.

1. قم بتغيير إعدادات الطاقة:

اذا كنت تستخدم اعدادات ويندوز 10 لحفظ بطارية الجهاز من الاستهلاك المبكر فهذا يبطئ بشكل مباشر سرعة الجهاز, هذه الخطة تقلل من سرعة الاداء لحفظ طاقة البطارية ( ايضاً الاجهزة المكتبية والدسك توب عادةً تحتوي هذه الاعدادات من المصنع) , عدل اعدادات الطاقة من حفظ الطاقة الى الاداء العالي راح تقدم لك سرعه فوريه وملحوظه.

لعمل هذه الخطوة, قم بفتح لوحة التحكم ثم قم باختيار إعدادات الطاقة, غالباً سوف يظهر لك خيارين الأول متوازن (موصى به) ونمط حفظ الطاقة, قم بالضغط على إظهار خطط إضافية.

ولتغيير إعدادات الطاقة بكل بساطة قم بإختيار أحد الخيارات التي ترغب بها ثم قم بإغلاق لوحة التحكم, خيار الأداء العالي يقدم لك اقوى اداء للجهاز ولويندوز 10 .

 

2. قم بتعطيل البرامج التي تعمل في بدء التشغيل

أحد الاسباب الي تجعل ويندوز 10 يبدو بطئياً ايضاً هي احتوائه على الكثير من البرامج التي تعمل فور بدء تشغيلك للجهاز, وتعمل في خلفية الجهاز حيث لا يمكنك ملاحظتها, وبعضها برامج لا تحتاجها ولا تقوم بإستخدامها, قم بإلغائها وستشعر ان نظام التشغيل ويندوز 10 يعمل بشكل أسرع في المره القادمة.

نبدأ عمل هذه الخطوة عن طريق فتح مدير المهام عبر الضغط على هذه الازرار في وقت واحد (تحكم +أعلى+خروج) Ctrl-Shift-Esc سوف تظهر نافذة مدير النظام بمجرد الضغط على المفاتيح, أختر من النوافذ اعلى القائمة (بدء التشغيل) وسوف تظهر لك البرامج التي تعمل عند تشغيل الجهاز فوراً.

سوف تظهر العديد من البرامج بعضها مألوف لك وغير مألوف لك, لتعطيل هذه البرامج قم بالضغط على الزر الايمن للفاره (الماوس) وقم بأختيار تعطيل.

بعد تعطيل البرامج التي لا تحتاج اليها عند بدء تشغيل الجهاز قم بعمل اعادة تشغيل للجهاز, سوف يكون جهازك غير مثقل بالبرامج الغير ضرورية والتي تسبب بطئ للجهاز من بداية تشغيله.