الرئيسيةاخبارمحلياتتشكيل لجنة لتقييم خسائر السعوديين جراء إيرما بفلوريدا لتعويضهم عنها
محليات

تشكيل لجنة لتقييم خسائر السعوديين جراء إيرما بفلوريدا لتعويضهم عنها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وجهت سفارة المملكة بواشنطن بتشكيل لجنة لحصر وتقييم الأضرار التي لحقت بمساكن وممتلكات السعوديين جراء إعصار “إيرما” الذي ضرب ولاية فلوريدا، وذلك للبدء في تعويضهم عن تلك الأضرار.
وقالت السفارة إنها ستوضح خلال الفترة القريبة المقبلة آلية صرف التعويضات المالية للمتضررين الذين بدأوا في العودة لمدنهم بعد أن تم إخلاؤهم منها بسبب الإعصار.
وأشارت السفارة للجهود التي بذلتها خلال الأيام الماضية، بالتنسيق مع القنصليات، وأندية الطلبة والتي تم من خلالها استئجار مبانٍ فندقية بالكامل لإيواء المتضررين.
وأوضح عدد من الطلاب أنهم عادوا إلى ولاية فلوريدا نظراً إلى قرب موعد الدراسة، ووقفوا على حجم الأضرار الكبيرة في مساكنهم، ما دفعهم للتوجه للسفارة بواشنطن وتقديم طلبات لتعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها.
وأوضحوا أنهم وجدوا تجاوباً كبيراً من السفارة، وحرصاً على حل مشكلاتهم خاصة مع قرب موعد بدء الدراسة، مشيرين إلى أنه يوجد في فلوريدا نحو 2700 طالب وطالبة بخلاف عائلاتهم، وذلك كونها من الولايات التي يكثر بها عدد السعوديين مقارنة بالولايات الأخرى.
وكانت السفارة قد أنشأت غرفة عمليات موحدة لجميع رؤساء الأندية الطلابية والمنظمات التطوعية بفلوريدا للمشاركة في إنقاذ الطلبة السعوديين وتسهيل عمليات إخلائهم.