الرئيسيةاخبارمحلياتوزير التعليم: بلادنا تستحق نظاماً تعليمياً متقدماً يزخر بالطاقات المبدعة والعقول النيرة والسواعد المنتجة -فيديو
محليات

وزير التعليم: بلادنا تستحق نظاماً تعليمياً متقدماً يزخر بالطاقات المبدعة والعقول النيرة والسواعد المنتجة -فيديو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شدّد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على أن “بلادنا تستحق أن يكون لديها نظاما تعليميا متقدما يزخر بالطاقات المبدعة والعقول النيرة والسواعد المنتجة؛ لنوفر أفضل الفرص لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، ولننافس عَلى مستوى العالم”.
وأهاب في كلمته التي ألقاها بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1439/1438 بالمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والقادة التربويين؛ بذل المزيد من الجهد، والعمل الجاد مع انطلاقة الدراسة التي ستبدأ غدا الأحد -بإذن الله تعالى- معرباً عن شكره الجزيل لما بذلوه من عطاء خلال العام الدراسي الماضي.
وأضاف: “إن ولاة أمرنا وأبناء هذه البلاد يتطلعون إلى دوركم الحقيقي في الميدان التربوي، ويراهنون عليكم في بناء مستقبل أفضل لهذه البلاد، ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عواتقكم في إيجاد تعليم نوعي وجامعات ومدارس يجد فيها الطالب فرصته للتعلم ولبناء المهارات وتطوير القدرات وبناء الشخصية السعودية المنتمية لدينها ووطنها ومجتمعها”.
وأكد “العيسى” ثقته بالمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والقادة التربويين، وأنهم “على قدر المسؤولية وعلى مستوى التطلعات؛ فهم يعملون ليلا في التحضير والتدريب والاستعداد، ونهاراً في التدريس والتوجيه والمتابعة، فلهم منا عظيم الشكر والامتنان”.
ولفت العيسى إلى أن “وزارة التعليم بذلت كل ما تستطيع لنبدأ عاما دراسيا حافلا بكل جديد ومفيد، ولنوفر بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا وبَنَاتنا؛ لكي ينخرطوا في مسيرة العلم والتعليم بكل عزيمة واطمئنان”.
وعوّل وزير التعليم على شراكة الأسرة وأولياء الأمور مع الوزارة في إنجاح العام الدراسي، وأضاف: “إننا لننشد أن يكون عاما دراسيا تتحلى فيه روح المسئولية من الجميع، وترتفع فيه مستوى الانضباط والجدية”.
وشدد: “لن يكتمل دورنا ويتحقق أملنا إلا بمشاركة فاعلة من الأسرة وولي الأمر بالمتابعة والدعم والتشجيع والتواصل المستمر مع الجامعة والمدرسة لدعم أبنائكم ومعالجة ما قد يطرأ من مشكلات أو عوائق نفسية أو تعليمية”.