إعصار ساندي يحوّل نيويورك إلى مدينة أشباح والخطوط السعودية تلغي رحلاتها إلى واشنطن

إعصار ساندي يحول نيويورك إلى مدينة أشباح والخطوط السعودية تلغي رحلاتها إلى واشنطن

تحولت ولاية نيويورك الأمريكية إلى مدينة أشباح وذلك بسبب إعصار ساندي الذي ضربها بالأمس، فقد ظهرت شوارع نيويورك خالية من المارة وسط هطول أمطار غزيرة، كما توقفت وسائل النقل عن العمل وتم إغلاق جميع المواقع السياحية، ولم يتمكن ملايين السكان من الذهاب إلى مراكز عملهم فيما أغلقت المحاكم والمدارس لتعيش مدينة نيويورك في سكون مذهل بالإضافة إلى قيام آلاف السياح بإعادة النظر في برامجهم خصوصاً مع إغلاق المعالم السياحية الرئيسية مثل تمثال الحرية وأيضا بعض الفنادق الواقعة في المناطق المعرضة للفيضانات. هذا وقد أشارت التقارير الأولية عن مقتل 11 شخصاً غارقاً في شوارع مدينة نيويورك التي إنقطعت عنها  الكهرباء في أجزاء واسعة منها.
وفي نفس السياق دعا الرئيس الأمريكي أوباما الذي قطع حملته الانتخابية في فلوريدا ليعود إلى واشنطن، مواطنيه إلى التعامل بجدية مع الإعصار، وذلك بعد اجتماع مع كبار المسؤولين في إدارته في قاعة الأزمة بالبيت الأبيض. وأضاف أوباما قائلاً: أرجو منكم الإصغاء إلى السلطات المحلية حين تطلب منكم الإخلاء، عليكم أن تقوموا بالإخلاء، من دون تأخير، لا تفكروا، لا تناقشوا التعليمات التي تعطى لكم، وأضاف الرئيس أوباما أنه غير قلق في الوقت الحاضر من نتائج الإعصار المحتملة على الانتخابات. وقال في كلمة مقتضبة في قاعة الصحافة في البيت الأبيض: أن الأولوية هي إنقاذ حياة الناس.
ومن جهة أخرى أعلنت الخطوط السعودية أمس الاثنين إلغاء جميع  رحلاتها إلى واشنطن ونيويورك بسبب إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وقدرن سرعته ب150 كلم في الساعة. وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها مساء أمس أنها قررت إلغاء رحلاتها المتجهة من الرياض وجدة إلى واشنطن ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والمجدولة اليوم و غدًا على أن تستأنف بعد غد الأربعاء. وتابعت أن هذا الإعلان جاء بسبب الأحوال الجوية المتمثلة في إعصار ساندي الذي تتعرض له الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام.











شاهد أيضاً:
بالفيديو: هدم برج بطريقة خاطئة يتسبب في انقطاع الكهرباء عن 4 آلاف منزل بولاية أوياهو الأمريكية

بالصور: إعصار مخروطي يضرب مدينة ألعاب ترفيهية في إسبانيا

إعصار مُدمر يشل كوريا الجنوبية ويسبب إنقطاع الكهرباء وتدمير آلاف المنازل