الرئيسيةاخبارمحلياتجدول غير رسمي للعام الدراسي الجديد يشعل مواقع التواصل
محليات

جدول غير رسمي للعام الدراسي الجديد يشعل مواقع التواصل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وسط موجة الجدل العام وأحيانًا الاستياء، تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الأولى لصباح الخميس (14 سبتمبر 2017)، الجدول الزمني الجديد لبداية ونهاية اليوم الدراسي بعد زيادة ساعة النشاط لمدارس البنين والبنات.
بينما لم يصدر حتى الآن أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل وزارة التعليم بشأن صحة هذا الجدول من عدمه.
وجاء في التوقيت الزمني للجدول أن خروج الطلاب من المدارس خلال الأربعة أيام التي ينفذ فيها النشاط سيكون في الساعة الثانية بعد الظهر ، بينما سيكون خروج الطالبات عند الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة .
ووفقا لموقع عاجل أبدى الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي غضبهم الشديد من التوقيتات والتي تتصادم مع خروج الموظفين خلال الدوام الشتوي ما سيضاعف الاختناق المروري الذي ستشهده جميع مدن المملكة في مثل تلك الظروف.
وحسب النشطاء أيضًا فإن حصة النشاط ستكون مثار جدل واسع خلال اليوم الدراسي للمدارس وبخاصة مع تطبيقها في وسط الدوام، ومن ثم إثقال كاهل الطلاب والميدان التعليمي في الحصص الأخيرة بالمناهج، ما سيصيب الطلاب بقلة التركيز والإجهاد، حسب رأي بعضهم.
أضف إلى ذلك أن الكثير من المعلمين والمعلمات في القرى والمدارس الطرفية سيكون يومهم التعليمي ثقيلا وخروجهم سيتجاوز المدة النظامية المعتمدة في نظام الخدمة المدنية .
وطالب عدد من رواد مواقع التواصل بوضع آلية للمطالبة بخارج دوام، واعتبروا أن هذا الجدول غير قابل للتطبيق والوضع في المدارس يختلف عن الورق، وينبغي أن يكون هناك دراسة قبل تعميم أي نشاط على المدارس بهذه الصفة، واختبار ذلك في مدارس تجريبية .