الرئيسيةاخبارمحلياتمغردون يشكرون “الاتصالات” لرفع الحجب عن تطبيقات المكالمات.. وخوف من التحايل
محليات

مغردون يشكرون “الاتصالات” لرفع الحجب عن تطبيقات المكالمات.. وخوف من التحايل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

لاقى قرار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات “عبدالله السواحة” برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات ردود فعل إيجابية وثناءً بين المغردين في “تويتر”، فيما أبدى جزء منهم تخوفهم من تحايل شركات الاتصالات على القرار ورفع أسعار باقات الإنترنت أو فرض رسوم على الخدمة، مطالبين بضرورة مراقبتهم وعدم السماح لهم بذلك.
وقال المغرد والتقني “فيصل السيف”: “‏خطوة بطلة من وزارة الاتصالات ‪ وتقنية المعلومات بقيادة وزيرها “عبدالله السواحة”، ورفع الحجب‫#مبروك_تطبيقات_المكالمات⁩ علينا جميعًا، خطوات ضخمة نحو ‫#العميل_اولاً.
وذهب المغرد “عبدالعزيز الحمادي” لزاوية أخرى من فوائد رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات؛ قائلًا: “‏يوجد من أبناء هذا البلد أكثر من ١٥٠ ألف مبتعث، تخيل أنهم يواجهون تكاليف باهظة في التواصل مع أهاليهم بسبب الحجب! الآن يمكنهم فعل ذلك ومجانًا”.
وأضاف: “‏المواطن هو المستفيد أولًا وأخيرًا من فك حجب التطبيقات، فهو حاليًا يخسر آلاف الريالات سنويًّا للمكالمات والاجتماعات، الآن يمكنه فعل ذلك مجانًا”.
وأشار المختص التقني “عبدالله السبع” إلى أن رفع الحجب سيكون لصالح التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية، كما أعلن وزير الاتصالات، وسوف يتبين نهاية المهلة أي التطبيقات التي سيتم رفع الحجب عنها وأيها سيبقى محجوبًا داخل السعودية.