الرئيسيةاخبارمحلياتالعمل: إشعار أهلية عمل يحول اليمنيين من زائرين إلى نظاميين
محليات

العمل: إشعار أهلية عمل يحول اليمنيين من زائرين إلى نظاميين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن بإمكان الأشقاء اليمنيين المقيمين بالمملكة، الذين سبق لهم الحصول على هوية “زائر”؛ الاستفادة من خدمة أجير “إشعار أهلية عمل”؛ حيث ستمكنهم هذه الخطوة من تحويل بطاقة الزائر إلى إقامة نظامية لدى المديرية العامة للجوازات.
ويأتي ذلك إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة المستمرة بمواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للأشقاء اليمنيين، تقديرًا للظروف الحالية التي تمر بها الجمهورية اليمنية الشقيقة، وإلحاقًا بإعلان وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات عن البدء في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بمنح الإقامة النظامية لحاملي هوية زائر من الأشقاء اليمنيين.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: “يجب على الزائر اليمني للاستفادة من خدمة أجير (إشعار أهلية عمل)، أن يتراوح عمره بين 18 و60 عامًا، وأن يحمل بطاقة زائر صالحة صادرة عن المديرية العامة للجوازات، وجواز سفر من الحكومة الشرعية اليمنية، وأن تُسجَّل معلومات الجواز على الملف الحدودي الخاص بالزائر اليمني لدى المديرية العامة للجوازات”.
ودعا المتحدث الرسمي للوزارة، الأفراد وأصحاب المنشآت والأشقاء اليمنيين إلى الاستفادة من الخدمة، عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة “أجير”، واتباع الخطوات الموضحة فيه للاستفادة من الخدمة. وفي حال وجود أي استفسارات، يمكن الاتصال على هاتف خدمة العملاء في بوابة “أجير” (920002866).