الرئيسيةاخبارعربية وعالميةإكسبرس البريطانية: هكذا تتحايل إسرائيل على حظر زائريها من دخول المملكة
عربية وعالمية

إكسبرس البريطانية: هكذا تتحايل إسرائيل على حظر زائريها من دخول المملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، لجأت إلى منح زائريها بطاقات دخول بدلًا من ختم جوازات سفرهم؛ للحيلولة دون تعرضهم لعراقيل من قبل الدول التي ترفض دخول من زاروا الأراضي المحتلة، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.
وقالت الصحيفة وفقا لموقع عاجل إنه على الرغم من أن أختام جوازات السفر، غالبًا ما تكون وسيلة للتباهي وسط المسافرين لقضاء العطلات في الدول الأجنبية، في جميع أنحاء العالم؛ فإن العديد من المسافرين لا يدركون أن بعض الطوابع يمكن أن تعوق سفرهم في المستقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن ختم دولة الكيان الصهيوني “إسرائيل” يعد من أختام الدول القليلة التي يمكن أن تحرم حاملها من زيارة العديد من الدول في العالمين الإسلامي والعربي، وعلى رأسها السعودية.
كما تشمل تلك الدول أيضًا سوريا ولبنان وليبيا والكويت وإيران والعراق وباكستان والسودان واليمن.
وذكرت الصحيفة أن دولة الاحتلال لجأت إلى التحايل على هذا الحظر التي تفرضه السعودية والدول العربية، عن طريق منع مطاراتها ومراكز المرور الحدودية، من وضع أختامها على جوازات المسافرين إليها، والاستعاضة عن ذلك بمنحهم، فور دخولهم البلاد، بطاقات يحافظ عليها الزائرون حتى تُسلَّم إلى السلطات عند المغادرة.
ولفتت الصحيفة إلى 25 دولة في أنحاء العالم لا تعترف بإسرائيل، وكثير منها لا تسمح لزائرين تحمل جوازات سفرهم ختم زيارة إسرائيل؛ لهذا يُمنَح من يدخل مطار بن جوريون بطاقة دخول بدلًا من ختم جواز سفره.