فيديو: موقف غريب لحجاج عائدين إلى باكستان.. تعطل تكييف طائرة السعودية يفقد عدداً منهم الوعي

تعرض ركاب رحلة الخطوط السعودية لموقف صعب عندما حلّقت الطائرة من المدينة المنورة متجهة إلى كراتشي عائدة بحجاج بيت الله الحرام، وبها عطل كبير في نظام تكييف الهواء، ما عرض بعض الركاب لفقدان الوعي.
وأوضح بعض الركاب أن رحلة السعودية رقم 706 المتجهة إلى كراتشي في باكستان، تأخرت أكثر من 3 ساعات، وعندما صعد الركاب إلى الطائرة، اكتشفوا أن التكييف لا يعمل، فسألوا أفراد الطاقم فأخبروهم أنه سيعمل بمجرد إقلاع الطائرة، إلا أن ذلك لم يحدث، وظل نظام تكييف الطائرة معطلًا.
وعبّر الركاب عن غضبهم، من الخدمة السيئة، واشتكوا من الحرارة والرطوبة والضغط الشديد داخل الطائرة، وأن أفراد الطاقم غير متعاونين، كما أدى ارتفاع نسبة الرطوبة الشديدة، لسقوط عدد من الركاب فاقدي الوعي، وهو ما ظهر جليا في عدد من المقاطع التي صُوّرت داخل الطائرة.
ولجأ الركاب والمضيفات إلى أوراق الصحف وكل ما يمكنه تحريك الهواء داخل الطائرة، بعد معاناة الركاب كبار السن والنساء والأطفال من أعراض مرضية بسبب الحرارة والرطوبة، ورغم ذلك، قرر الطاقم إكمال الرحلة، وعدم الهبوط لعلاج الركاب المرضى.
وشارك الركاب على مواقع التواصل رواية ما حدث في طائرة “السعودية”، وأنه بسبب خلل التكييف وصلت درجة الحرارة داخل الطائرة إلى 32 درجة مئوية، طوال الرحلة التي استمرت 3 ساعات.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا