“أمانة مكة” عن مقطع “نقل المياه في شاحنة نظافة”: العبوات من مخلفات الحج.. والعمال موقوفون تمهيداً لترحيلهم -فيديو

ردت أمانة العاصمة المقدسة ببيان على مقطع فيديو أظهر عمالة تابعة لإحدى شركات النظافة بمكة المكرمة وهي تنقل عبوات مياه شرب، وتقوم بتسليمها لدى إحدى البقالات، وأوضحت حقيقة الواقعة، والإجراءات التي اتخذتها تجاه مرتكبيها.
وكان المقطع قد كشف عن الواقعة، حيث قام مواطن بتصويرها بجواله، موضحا كيف نقل العمال عبوات المياه، لبيعها لعامل البقالة، وتورط العمال والسائق وعامل البقالة في الأمر، الذي استُخدمت فيه معدة نظافة غير مخصصة لنقل المياه، كما كشف عن لوحة البقالة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة، عثمان أبو بكر مالي، أن تلك العبوات من بقايا مخرجات بعض المخيمات في منطقة الشعيب الغربي بمشاعر منى، وكان يُفترض نقلها إلى المرمى العام كالمعتاد، وأن سائق المعدة والعمال الذين ظهروا في المقطع تابعون لإحدى شركات النظافة المتعاقدة مع الأمانة لنظافة المشاعر المقدسة.
وأشار إلى أن السائق والعمال محجوزون حاليًا لدي الشرطة، تمهيدا لمحاسبتهم ومن ثم ترحيلهم، وأن بلدية الشرائع الفرعية قامت بإغلاق البقالة التي تقع في شرائع المجاهدين، وتمت مصادرة وإتلاف عبوات المياه جميعها، كما سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه صاحب البقالة والعاملين فيها وتطبيق أشد العقوبات بشأنهم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا