الرئيسيةتقنية واتصالاتهكذا يمكن حجب المكالمات المزعجة على «آيفون»
تقنية واتصالات

هكذا يمكن حجب المكالمات المزعجة على «آيفون»

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وفّرت شركة “أبل” دعم كبير لتطبيقات الطرف الثالث لمستخدمي “آيفون”، والتي تسمح لهم الآن بإضافة الكثير من المميزات الجديدة لنظام IOS 10.
وأصبح بإمكان المستخدمين الذين يعانون من ورود الكثير من المكالمات المزعجة الاستفادة من هذه الميزة من خلال الاستعانة بعدد من التطبيقات التي تتيح حجب الأرقام المزعجة كما يلي:
1- تطبيق WHO CALLED: من التطبيقات المميزة لهواتف آيفون، وهو تطبيق مدفوع الثمن يأتي مقابل 0.99 دولار، ويمتلك قاعدة بيانات تضم حوالي 16 ألف رقم تم حجبهم، فبمجرد وصول أي مكالمة من أي رقم ضمن قاعدة بيانات التطبيق، يقوم على الفور بحجبها دون إيصالها للمستخدم.
2- تطبيق CALLBLOCK: تطبيق آخر على متجر آب ستور لمستخدمي آيفون، لكنه يأتي بسعر 3.99 دولار، إلا أنه يمتلك قاعد بيانات تضم أكثر من 2 مليون رقم تم حجبه من مختلف أنحاء العالم، وهو يأتي في مساحة 98.83 ميجا بايت، ويعتبر من التطبيقات المميزة التي نالت استحسان الكثير من مستخدمي آيفون.
3- طريقة تفعيل التطبيقات: يمكن تفعيل التطبيقات من خلال الدخول إلى الإعدادات ومنها SETTINGS ثم اختيار PHONE، ثم يختار المستخدم منها CALL BLOCKING & IDENTIFICATION، ثم يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار تطبيق حجب المكالمات الذي قام بتثبيته على هاتفه آيفون.