الرئيسيةاخبارمحلياتالغامدي يصعّد انتقاده للمعلمين والمعلمات: هذه مبررات هجومي -فيديو
محليات

الغامدي يصعّد انتقاده للمعلمين والمعلمات: هذه مبررات هجومي -فيديو

يطالب ببرنامج تدريبي لتطوير المعلمين ومن لا يلتزم به يُفصل!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رد الكاتب قينان الغامدي على الهجوم الذي تعرض له من جانب المعلمين والمعلمات، بالتأكيد على أنه عمل معلما ومدير مدرسة لمدة 13 عامًا، وأنه مطلع على واقع المعلمين التربوي بشكل جيد، واصفًا الغالبية العظمى من المعلمين والمعلمات بأنهم ذوو ثقافة متدنية، سواء في التخصص أو الثقافة العامة وأنهم يجب ألا يستاءوا من النقد.
وسرد الغامدي مبررات هجومه، مبتدئا بالتأكيد على أن راتب المعلم هو بالفعل الأعلى بين الموظفين المدنيين، مذكّرا بمقولة الملك فهد رحمه الله بأنه سيجعل كل أسرة تتمنى أن يكون ابنها معلمًا، وقد تحقق ذلك، مضيفًا أن المعلمين هم الأقل دواما والأقل عطاء، وأنهم يحتاجون إلى برنامج تدريب وتطوير مكثف خارج وقت الدوام بدون مكافأة لمدة 4 ساعات يوميا لعام أو عامين، ومن لا يلتزم به يعاقَب أو يُفصل.
وبيّن في لقاء على قناة “العربية”، أن “التطرف الذي أصاب أبناءنا لم يأتِ من المنهج ولا من المبنى الدراسي ولا من الشارع، بل من المعلمين والمعلمات، الذين نقلوا التطرف والتشدد إلى بيئاتنا، وعليهم أن يرجعوا عما هم فيه أو يُستبعدوا من التعليم”.
يُذكر أن المعلمين أطلقوا هاشتاق (قينان يتهم المعلم بالخيانة)، بعد أن شن عليهم هجوماً وصفهم فيه بالأكثر راتباً وتسيباً وتشكياً وأنهم يعانون من ضعف صارخ في التأهيل، وأن وقوفهم ضد تطبيق ساعة النشاط بحجج واهية، هو تعبير عن ضعف قدرات البعض وتواضع إمكاناتهم.