الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور والفيديو: هكذا تم استقبال القطريين العائدين من الحج
محليات

بالصور والفيديو: هكذا تم استقبال القطريين العائدين من الحج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

هبطت فجر اليوم الثلاثاء أول طائرة تنقل الحجاج القطريين إلى الأحساء، بعد إتمام مناسك الحج ورفض السلطات القطرية الهبوط في الدوحة، حيث أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافة كافة القطريين على نفقته، حتى مغادرة آخر قطري أراضي المملكة.
وقام فريق سالك التطوعي بواجب الضيافة وتوزيع 400 وردة ترحيبية للحجاج القطريين، في حين خصصت الخطوط السعودية رحلات استثنائية من مطار جدة إلى الأحساء والدمام.
ويتوجه خلال هذه الأيام قرابة 1600 حاج قطري إلى منفذ سلوى الحدودي بعد انتهاء موسم الحج وتسهيل كافة الخدمات لهم، تنفيذاً لوساطة الشيخ عبدالله آل ثاني، في حين يخشى مراقبون أن تعاقب الدوحة الحجاج القطريين، بعد أن روجت كثيراً لكذبة الحصار.
وكيل محافظة الأحساء، معاذ الجعفري، أكد لموقع “العربية.نت” أن عدداً كبيراً من الحجاج القطريين وصلوا إلى الأحساء جواً وبراً بعد أداء مناسك الحج، وتم تنسيق السكن لهم وكافة احتياجاتهم قبل عودتهم إلى ديارهم، حيث إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه باستضافة القطريين وتهيئة كافة احتياجاتهم لأداء الحج، وأضاف الجعفري أن جميع الجهات الحكومية قامت بواجبها لإنجاز الإجراءات بأسرع وقت.