الرئيسيةاخبارمحلياتكاتب: الاستعانة بمشاهير “السناب” لإبراز جهود الحج غير مجدية.. وهؤلاء هم المفترض استدعاؤهم
محليات

كاتب: الاستعانة بمشاهير “السناب” لإبراز جهود الحج غير مجدية.. وهؤلاء هم المفترض استدعاؤهم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد الكاتب السعودي صالح الشيحي أن حث من سمّاهم مشاهير “السناب الشات” السعوديين لتغطية الحج وإبراز جودة تنظيمه غير مجدٍ، لأنه لا يتابعهم إلا السعوديون، مناديا بضرورة استدعاء مشاهير الخارج، الذين يمثلون أغلبية الحجيج.
وقال الشيحي في مقاله بصحيفة “الوطن” اليوم (الأحد) في معرض حديثه عن الإعلام الجديد والاستفادة منه في مواجهة التقليدي: “حينما أردنا فعل ذلك وجّهنا الدعوة لمشاهير (سناب) في بلادنا – مع بالغ احترامي لهم ولجهودهم في الترويج للفعاليات والاحتفالات الداخلية – ونقلنا هؤلاء من الخانة التي يجيدون اللعب فيها إلى خانة أخرى مختلفة تماما”.
وأوضح: “ولا أعلم من الذي يتابعهم خارج الحدود؟ من الذي يتابعهم في إيران وتركيا وأوروبا وإندونيسيا ومصر وليبيا، وغيرها؟ فإن كانت الاستعانة بهؤلاء لمخاطبة الداخل، فالسعوديون ليسوا في حاجة إليهم، فهم أدرى ببطون مكة وشعابها!”.
وقدم الشيحي الحل المناسب قائلا: “لو أننا استثمرنا الإعلام الجديد، ومشاهيره من دول العالم، ودعوناهم لأداء فريضة الحج وسط هذه الأمواج البشرية، لاستطعنا الوصول إلى شعوبهم بصورتنا الجميلة التي يحاول البعض تشويهها لاعتبارات سياسية، لكنا وصلنا إلى شعوب العالم بلغتهم ولهجتهم التي يفهمونها بشكل سريع ودون حواجز، وبلغة سلسة”.