شاهد: كيف تتخلص أمانة مكة من نفايات المشاعر عبر “آبار مخفية”‎ ؟

كشفت الإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة عن أحدث طرقها في التخلص من نفايات المشاعر المقدسة، بهدف إبقاء المشاعر نظيفة وخالية من الملوثات والنفايات التي يمكن أن تسبب تأثيرًا على صحة الحجيج وجاهزية البقاع الطاهرة في المشاعر المقدسة.
وأوضح مدير الإدارة العامة للنظافة، المهندس محمد المورقي، أن الطريقة تعتمد على وضع حاويات تسمى “الآبار الخفية”، وهي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تسهم في استيعاب النفايات الخفيفة الناتجة من المشاة, مؤكداً أنها أثبتت جدواها، خاصة في شفط مخلفات الحلاقة العشوائية والعبوات الفارغة والمبعثرات الخفيفة.
وأشار حول تعميمها في المشاعر المقدسة، إلى أنه تم تجهيز ثلاث آبار سعة 20 م3 بإجمالي 60 م3، بزيادة 200 % للطاقة الاستيعابية، واستخدام الحاويات المخفية سعة 3000 لتر، وتركيب (10) حاويات بإجمالي سعة 30,000 لتر بجوار أحد مطابخ الخيام المطورة.
وأضاف أنه تم توزيع باقي الحاويات في طريق المشاة بمشعر منى، واستخدام حاوية تعمل بالطاقة الشمسية بسعة 1100 لتر لتعميم استخدامها في المنطقة المركزية، فيما تم اختيار الحاوية النموذجية وتوريدها وتركيبها في الشوارع الرئيسية, وطرق المشاة بمكة المكرمة لتعكس صورة إيجابية.

  

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا