الرئيسيةاخبارمحليات“شرطة المدينة”: إعادة 2144 مركبة و8643 حاجًا مخالفًا لتصريح الحج
محليات

“شرطة المدينة”: إعادة 2144 مركبة و8643 حاجًا مخالفًا لتصريح الحج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني، أنه في ظل الجهود المبذولة لإنجاح الخطة الأمنية والمرورية لحج هذا العام 1438هـ، والتي تهدف إلى اتخاذ التدابير والاحترازات الأمنية كافة، تم تسخير جميع الإمكانات البشرية والآلية المتاحة والاستفادة القصوى منها عن طريق حسن التوزيع والتنسيق والمتابعة الدقيقة للتنفيذ، بما يكفل الارتقاء بمستوى العمل الأمني. وقد تمخضت الجهود عن إعادة 2144 مركبة و8643 حاجًا مخالفًا لتصريح الحج.
وأفاد “القحطاني” بأن الخطة تضمنت تفعيل العمل في مراكز الضبط الأمني على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة، وإقامة نقاط تفتيش أمنية مؤقتة لإحكام الرقابة على الطرق الرسمية وغير الرسمية المعبدة والترابية التي تقع قبل نقاط التفتيش والبالغ عددها خمس نقاط رئيسة، ينبثق عنها ست نقاط فرعية، وذلك لضبط أصحاب حملات الحج الوهمية، ومنع الحجاج الذين لا يحملون تصاريح نظامية من التوجه لمكة المكرمة وإعادتهم، وكذلك ضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل.
وبين “القحطاني” أن الجهود أسفرت حتى هذه اللحظة إلى إعادة 2144 مركبة، وإعادة 8643 حاجًا مخالفًا لعدم حمله تصريح حج، مؤكدًا أن عدد الحجاج المخالفين لنظام الإقامة بلغ 104 حجاج، و6 آخرين مجهولي الهوية، وأشار القحطاني إلى أن عدد المكاتب الوهمية الذي تم ضبطها مكتبان.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة أن هذه الجهود حظيت بمتابعة وإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي الشهراني بحسب صحيفة سبق.