الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديجماهير الهلال والنصر يتبادلان الاتهامات بعد خسارة السعودية أمام الإمارات‎
الدوري السعودي

جماهير الهلال والنصر يتبادلان الاتهامات بعد خسارة السعودية أمام الإمارات‎

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دخل جمهور ناديي الهلال والنصر في سجال قوي عبر موقع تويتر وتبادلا الاتهامات حول أسباب الخسارة التي مني بها المنتخب السعودي على يد نظيره الإماراتي، أمس الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.
وحمل جمهور نادي الهلال، لاعب نادي النصر محمد السهلاوي مسؤولية الهزيمة ودشنوا هاشتاقا باسم “#كلمة_للسهلاوي”، وهو ما دفع جمهور نادي النصر للرد عليهم بتدشين هاشتاق “#المنتخب_الازرق_يغرق”، إشارة إلى تواجد عدد كبير من لاعبي الهلال في صفوف المنتخب، أبرزهم عبدالله المعيوف وسلمان الفرج وسالم الدوسري ويحيى الشهري.
وأهدر المنتخب السعودي الأول فرصة سانحة للتقدم خطوة كبيرة نحو مونديال روسيا 2018، وذلك بخسارته الصادمة وغير المتوقعة أمام المنتخب الإماراتي 2 – 1 الذي يملك آمالا ضئيلة جدا في بلوغ المونديال بالنظر إلى الحسابات المعقدة التي يتعين عليه الدخول بها.
وفي الوقت الذي احتشدت فيه آلاف الجماهير السعودية في مدرجات ملعب الشيخ هزاع بن زايد في مدينة العين ترقبا لفوز أخضر جديد في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة للمونديال، خيب المنتخب السعودي الآمال وورط نفسه في حسابات معقدة تحتم عليه انتظار نتيجة المواجهة المقبلة غدا بين اليابان المتصدرة (17 نقطة)، وأستراليا الثالثة (16 نقطة)، إذ إن خسارة الأولى على أرضها في المواجهة النارية ستمنح الأخضر فرصة بلوغ المونديال مرة أخرى من خلال فوزه على اليابان في المواجهة الأخيرة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة والتأهل برصيد 19 نقطة كونه يحمل 16 نقطة في رصيده الحالي.
ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط.
ويحتاج المنتخب الإماراتي للفوز على مضيفه العراقي في المباراة المقبلة مع خسارة المنتخب الأسترالي في مباراتيه المقبلتين أمام أستراليا وتايلاند أو خسارة المنتخب السعودي أمام اليابان في الجولة المقبلة، لتصبح أمامه الفرصة لاحتلال المركز الثالث وخوض الدور الفاصل.
يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني يصعدان مباشرة لنهائيات المونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، على أن يخوض الفائز منهما مباراة فاصلة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
والخسارة هي الثالثة للمنتخب السعودي في هذا الدور بالتصفيات، إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراة. فيما كان الفوز هو الرابع للمنتخب الإماراتي الذي تعادل في واحدة وخسر في أربع مباريات.