الرئيسيةاخبارعربية وعالميةهذا ما سيحدث لو أصاب صاروخ كوري شمالي اليابان
عربية وعالمية

هذا ما سيحدث لو أصاب صاروخ كوري شمالي اليابان

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أفاد خبراء بأن الولايات المتحدة ستضطر للرد فورًا على أي هجوم صاروخي من جانب كوريا الشمالية ضد اليابان كون الأخيرة عضوا في حلف “الناتو”.
عقب هجوم محتمل من كوريا الشمالية، ستعلن طوكيو الحرب عليها دون النظر إلى أي ردة فعل من “كيم يونج أون”، وسوف يتزامن ذلك مع هجوم مشترك مع أمريكا إما بصواريخ نووية أو أي هجوم آخر.
ربما يقود ذلك إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة وسط مخاوف من انخراط الصين للدفاع عن بيونج يانج، وتصبح بكين في مواجهة مع واشنطن.
وأثارت بيونغ يانغ قلق العالم ليلة أمس عندما أطلقت صاروخا باليستيا حلق أعلى اليابان وسقط قرب جزيرة “هوكايدو”، وذلك رغم تهديدات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بغضب ونيران لم يشهدهما العالم من قبل.
وأوضح محللون لـ”الإندبندنت” أن بيونغ يانغ ربما أطلقت الصاروخ أمس في اتجاه اليابان من أجل إرسال رسالة لواشنطن بأنها قادرة على ردع أي هجوم أمريكي.
ووصف رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” هذا الصاروخ بـ”التهديد الخطير غير المسبوق”، فيما أكد “ترامب” التزام بلاده بالدفاع عن طوكيو.
يُذكر أن هذا الصاروخ هو الثالث الذي تطلقه كوريا الشمالية ويمر فوق الأراضي اليابانية، وكان الأول عام 1998 والثاني عام 2009.