الرئيسيةاخبارمحلياتكم ستبلغ تكلفة الخسائر التي تسبب بها إعصار “هارفي” في الولايات المتحدة؟
محليات

كم ستبلغ تكلفة الخسائر التي تسبب بها إعصار “هارفي” في الولايات المتحدة؟

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وصل ارتفاع مياه الأمطار بمدن ساحل خليج تكساس لنحو قدمين (61 سنتيمترًا)، وسط توقعات بتزايد هذا المنسوب في بعض الأماكن قبل تلاشي الإعصار “هارفي” وتوقف السيول المصاحبة له.
وبحسب تقرير لـ”سي إن إن موني” تترقب السلطات وشركات التأمين انحسار المياه من الشوارع والعقارات ليتم الكشف عن حجم الأضرار وتقييم الخسائر التي لحقت بالسيارات والمرافق العامة والمنازل والشركات.
من جانبها قالت شركة “إير وورلد وايد” لمحاكة وتقييم آثار المخاطر، إن الخسائر المؤمن عليها والناجمة عن الرياح العاتية فقط قد تصل إلى ما يزيد على 2.3 مليار دولار.
وأظهر تحليل آخر لشركة الأبحاث “كور-لوجيك” أن الإعصار “هارفي” قد يتسبب في دمار تصل خسائره الإجمالية لنحو 40 مليار دولار، ما يجعله واحدا من أكثر الأعاصير تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة.
وقال الباحث “تشاك واتسون”: لولا الأمطار والفيضانات التي صاحبت “هارفي” لكانت التكلفة الاقتصادية له نحو 5 مليارات دولار، لكن هذه الآثار المصاحبة للإعصار ستتسبب في ارتفاع المبلغ إلى 30 مليار دولار.
فيما كشف تحليل من “آر إم إس” عن احتمال تأثر 10% من منصات التنقيب عن النفط والغاز وغيرها من أصول الطاقة في خليج المكسيك سلبًا بسبب الإعصار، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال فقط تقدر بنحو 20 مليار دولار.