الرئيسيةاخبارعربية وعالميةهذه الأطعمة لا تفسد أبدًا.. الثاني غير متوقع
عربية وعالمية

هذه الأطعمة لا تفسد أبدًا.. الثاني غير متوقع

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

من المفترض وقت شراء أي مواد غذائية التأكد من تاريخ إنتاجها ومعرفة مدة صلاحيتها، والتأكد من سلامة العبوة أيضا، ماذا لو كان هناك بعض الأغذية التي لا تنتهي صلاحيتها لعشرات الأعوام وتصلح للأكل مع مرور الوقت.

– الخل:

يصعب للبكتيريا أن تنمو وتتكاثر داخل حمضية الخل وأن بقيت بعض الترسبات حسب النوع، هذا لا يمنع من أن الخل يظل قابلا للاستخدام لسنوات طويلة ولا يفسد وخاصة الخل الأبيض.

العسل:

ارتفاع نسبة السكر بالعسل وقلة نسبة الماء تمنع البكتيريا من التكاثر داخله، وبالتالي يظل صالحا للاستعمال مهما مر الوقت أو تغير قوامه، ويذكر أنه تم العثور على عسل صالح للاستخدام داخل مقبرة في مصر عام 2015 ويرجع تاريخ إنتاجه إلى 3000 عام.

– الملح والسكر:

هما عنصران يستخدمان فى حفظ المواد الغذائية لذا فالسكر والملح عناصر ممتدة الصلاحية ماعدا الملح المضاف له اليود لا يمكن استخدامه بعد خمس سنوات من تاريخ إضافة اليود.

الأرز:

عندما يتم حفظ الارز الأبيض في درجة حرارة منخفضة ويفضل أن تقل عن 3 درجات مئوية يصلح وقتها للاستخدام على مدار سنوات طويلة.

– البقوليات:

بسبب قلة الماء في البقول الجافة مما يمنع البكتيريا والعفن من الوصول إليها، وبالتالي تصبح صالحة للاستهلاك سنوات طويلة طالما محفوظة بمكان جاف لا يطولها الهواء.