الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالبحرين تكشف الداعم لحساب “صاحب الأخبار” مشعل شرارة أحداث 2011 في البلاد.. وهذه أدلة تورط تنظيم الحمدين
عربية وعالمية

البحرين تكشف الداعم لحساب “صاحب الأخبار” مشعل شرارة أحداث 2011 في البلاد.. وهذه أدلة تورط تنظيم الحمدين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بث تلفزيون البحرين أدلة جديدة تكشف ضلوع النظام القطري في إشعال الشرارة الأولى لأحداث البحرين 2011.
وأكد التقرير أن «صاحب الأخبار» هو حساب إلكتروني جرى إنشاؤه في قطر وهو أول من دعا إلى تحديد يوم ومكان للتظاهر في البحرين إبان أحداث فبراير 2011 المؤسفة.
وقال التقرير أن الأجهزة الأمنية البحرينية كشفت أن حساب «صاحب الأخبار» قد جرى إنشاؤه في قطر لتحقيق هدف نهائي هو الانقلاب على النظام في البلاد ، وتم من خلال هذا الحساب حينها توجيه دعوات لأصحاب الحسابات الإلكترونية في البحرين للاستعداد لذلك اليوم بإخفاء صورهم وتغيير أسمائهم. وفقاً لصحيفة الأيام.
وأضاف التقرير “رصدت الأجهزة الأمنية البحرينية دخولاً مكثفاً من قبل جهات حكومية قطرية لحسابات مواقع تواصل الاجتماعي ومنتديات عملت على التحريض على العنف في البحرين، إضافة إلى استمرار حساب «صاحب الأخبار» في بث الفتنة والتحشييد الإلكتروني والتحريض على العنف والإرهاب .
وقال التقرير أن قناة الجزيرة القطرية تبنت تدويل الأزمة وإشعال الفوضى وقلب الحقائق من أجل الضغط على البحرين دوليًا، حيث سخرت هذه القناة برامجها ونشرات أخبارها لفبركة الوقائع واستضافة الإرهابيين وخلق الفوضى .
وأشار التقرير إلى أنه رافقت تلك الخطوات الميدانية خطوات سياسية تمثلت في التنسيق مع جمعية الوفاق المنحلة، حيث لعب «حمد بن جاسم» دورًا كبيرًا في هندسة الفوضى في البحرين متبنيًا مشروعًا تآمريًا خومينيًا لقلب نظام الحكم في البحرين.