شاهد: دخلوا المملكة دون تبصيم أو تختيم.. تطبيق مبادرة خدمة ضيوف الرحمن في أوطانهم على حجاج ماليزيا

أطلقت المديرية العامة للجوازات مبادرة برنامج “خدمة ضيوف الرحمن” في أوطانهم، وذلك للتسهيل على الحجاج عند وصولهم لأرض المملكة.
وطبقت المديرية هذه المبادرة خلال العام الحالي على الحجاج الماليزيين، حيث أرسلت فريق عمل من ضباط وأفراد، للقيام بإنهاء الإجراءات كافة من تبصيم وتختيم في مطار كولالمبور.
وأظهر مقطع مصور وصول إحدى رحلات الحجاج الماليزيين الذين قاموا بإنهاء الإجراءات في بلدهم، إلى صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز، حيث دخلوا دون تبصيم ولا تختيم.
من جانبه، أعرب نائب مدير عام الجوازات الماليزي الذي رافق الرحلة، عن سعادته بالمبادرة، وشكر المسؤولين في المملكة على إجراءات تسهيل دخول حجاج ماليزيا.
من جانبه، قال مساعد قائد قوات الجوازات لشؤون الحج اللواء خالد بن فهّاد الجعيد، إن إنهاء إجراءات قدوم ضيوف الرحمن من الخارج من مطار كولالمبور هي إحدى المبادرات التي طرحتها الجوازات ضمن برنامج خدمة الحجاج، وهي إحدى برامج رؤية 2030 بالمملكة.
وقال إن تطبيق البرنامج تم لحجاج ماليزيا على مرحلتين الأولى شملت رحلتين قدم على متنهما 75 حاج، والمرحلة الثانية شملت 5 رحلات أخرى، لافتا إلى أن تلك التجربة الفريدة لاقت صدى واسعا لدى الماليزيين، وأن المديرية ستتسمر تنفيذها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا