الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتحطم مروحية أمريكية باليمن.. وعودة مفاجئة لهادي إلى الرياض
عربية وعالمية

تحطم مروحية أمريكية باليمن.. وعودة مفاجئة لهادي إلى الرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن طائرة مروحية أمريكية من طراز بلاك هوك، تحطمت خلال تدريبات عسكرية قبالة ساحل اليمن.
وأوضح الجيش الأمريكي أنه تم إنقاذ 5 أفراد من المروحية، مضيفًا أن عمليات البحث لا تزال مستمرة عن أحد أفراد طاقمها، حسب شبكة سكاي نيوز.
وذكر الجيش الأمريكي أن الحادث وقع على بُعد 32 كيلومترًا جنوب ساحل اليمن في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.
يأتي هذا فيما قال مصدر حكومي يمني إن الرئيس عبدربه منصور هادي، عاد مساء الجمعة، إلى الرياض، بعد زيارة إلى المغرب التقى فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر، قوله إن هادي والوفد المرافق له، وصلوا الرياض التي يقيم فيها مؤقتًا منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أكثر من عامين، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وذلك على خلاف أنباء قد ذكرت سابقًا أن الرئيس اليمني سيعود من طنجة إلى العاصمة المؤقتة لليمن “عدن”، وأن قوات سعودية وصلت الأسبوع الماضي من أجل تأمين قصر معاشيق الرئاسي.
وفي سياق مواز، اعترض التحالف العربي، الجمعة أيضًا، صاروخًا “باليستيًّا” كان يستهدف ميناء مدينة المخا بمحافظة تعز؛ حيث تتمركز قوات تابعة له، ضمن التحالف، على ساحل البحر الأحمر غرب اليمن.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أحد القادة الميدانيين في القوات الحكومية المسيطرة على مدينة المخا، قائلًا إن “منظومة الدفاع (التابعة للتحالف) فجرت الصاروخ في سماء المدينة قرب الميناء الذي أصبح مركزًا عسكريًّا لقوات الإمارات”.
وأضاف: “سمعنا دوي الانفجار مساء أمس”، مؤكدًا أن الصاروخ أطلقه مسلحو الحوثي وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، من مدينة الخوخة التابعة لمحافظة الحُديدة (غربًا).