الرئيسيةاخبارمحلياتوفاة محمد العجيان.. أحد رواد الصحافة في المملكة
محليات

وفاة محمد العجيان.. أحد رواد الصحافة في المملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

توفي اليوم (الجمعة) الأستاذ محمد العجيان الذي يُعد أحد رواد الصحافة في المملكة، ومن مؤسسيها وكبار رجالاتها.
ونعى كتاب وصحافيون الفقيد الذي بدأ رحلته الصحفية في ستينيات القرن الماضي، وعمل في أكثر من صحيفة من الصحف الكبرى، منها البلاد والرياض واليوم.
وكان العجيان قد أصيب قبل وفاته بسنوات بمرض عانى منه طويلاً قبل أن ينتقل إلى رحمة الله.
وقال دواد الشريان في مقابلة سابقة: “العجيان” من النوادر فقد كان لا يشبه أحداً من الصحافيين السعوديين، وهو من رعيل الصحفيين الأوائل، وتَمَيّز بالتقرير والصورة والخبر والعبارة القوية.
من ناحيته، قال الإعلامي سعد الدوسري في تغريدة على حسابه بموقع التواصل “تويتر”: الرائد الصحفي محمد العجيان قاد الحداثة الصحفية، وتبنى الشباب الموهوبين وقد عاش وعمل صامتاً، وغادَرَنا صباح اليوم في صمت.. إلى رحمة الله يا أبا خالد.
أما الكاتب خالد السلميان؛ فقد غرد بقوله: أحسَنَ الله عزاء الأسرة الثقافية بوفاة الإعلامي النبيل مجمد العجيان، رجل جمع مكارم الأخلاق واكتسب محبة الجميع.
وقال الكاتب وعضو مجلس الشورى حمد القاضي: الراحل أحد رواد صحافتنا التي وهبها نضارة عمره، وقد شرُفتُ بعملي تحت إدارته في بداية دخولي للصحافة، جمعنا الله به بجنة المأوى.
جدير بالذكر أن “العجيان” وُلد في مدينة الرس 1362هـ- 1943م، ودرس الابتدائية، ثم درس في المعهد العلمي بالرياض، وبدأ الصحافة متعاوناً، إضافة إلى عمله الحكومي بداية بجريدة البلاد، ثم الرياض التي عَمِل بها مديراً للتحرير، ثم رئيساً للتحرير لفترة قصيرة، ثم انتقل بعد ذلك إلى جريدة اليوم، وأشرف على مجلة اليمامة.