الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديبعد ما يقارب 28 عامًا.. صحيفة “النادي الرياضية” تتوقف وتنهي خدمات منسوبيها
الدوري السعودي

بعد ما يقارب 28 عامًا.. صحيفة “النادي الرياضية” تتوقف وتنهي خدمات منسوبيها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قالت مصادر مطلعة أن صحيفة النادي الرياضية الصادرة عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، ستتوقف عن الطباعة الورقية في 29 من أغسطس الحالي وذلك بعد ما يقارب 28 عاما على صدورها كصحيفة رياضية متخصصة تعاقب عليها عددا من رؤوساء التحرير وفقاً لـ “عين اليوم” .
وأرجعت المصادر وقف الصحيفة نظرا لما يشهده السوق الصحفي من مستجدات، وعدم قدرتها على الإيفاء بمتطلباتها المالية، وكذلك عدم جدوى طباعتها ورقيا.
وخاطبت إدارة المؤسسة وزارة الإعلام حيال ذلك فيما أبلغت العاملين بالصحيفة بالقرار الذي تم اتخاذه بإنهاء خدمات الموظفين نظرا لما شكله صدور الصحيفة من أعباء وأضرار وخسائر على المؤسسة، كون تعديلات نظام العمل مؤخرا تقضي بأنهاء عقد العامل في حالة إنهاء النشاط الذي يعمل فيه.
وتواجه الصحافة الورقية منذ بضع سنوات أزمة حقيقية خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة الدول الغربية المتقدمة وبدرجة أقل العربية، نتيجة ظهور شبكة الإنترنت وثورة الاتصال والمعلومات وظهور المواقع الإلكترونية الإخبارية التي تتميز بسرعة نقلها للمعلومات.
واكتسب الموقع الإلكترونية الإخبارية أهمية بالغة منذ ظهورها في أوائل تسعينات القرن الـ20، بعد أن لوحظ تغير في سلوك العادات الاستهلاكية للقراء خاصة مع ظهور جيل الإنترنت الذي لم يعد يتعامل مع الصحف الورقية بنفس شغف تعامله مع الصحف الإلكترونية.