حملة تضامن واسعة مع سعود القحطاني بعد إساءة فيصل القاسم له -فيديو

شارك عدد كبير من المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في حملة تضامن وتأييد واسعة مع المستشار البارز في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، عقب إساءة وجهها له الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم.
وكان القاسم قد أساء للقحطاني، الذي يتقلد منصبًا رسميًا بارزًا، خلال قراءته لتغريدات منشورة على موقع “تويتر” دون التأكد من هوية أصحابها، في إطار حلقة من برنامج الاتجاه المعاكس بثت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.
ووصف فيصل القاسم في حديثه الذي ادعى قراءته من تغريدة، المستشار القحطاني بـ”القهوجي”، وهي صفة تعبر عن الدونية والانتقاص من الشخص في مجتمع قبلي لايزال يحافظ على عادات وتقاليد ضاربة بعيدًا في عمق تاريخ شبه الجزيرة العربية.
وقوبل كلام القاسم فور بثه وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتقادات لاذعة وصلت في موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين، إلى دخول الوسم ” #سعود_القحطاني_فخر_الوطن” لقائمة الترند في الموقع.
ودعا الفنان السعودي المعروف، فايز المالكي، لدعم مواطنه القحطاني الذي يحتل مرتبة وزير في الديوان الملكي، قائلًا “هجوم على حساب سعود القحطاني نبيه يقفل المليون متابع، يستاهل #سعود_القحطاني_فخر_الوطن”.
وكتب الإعلامي عناد العتيبي في تغريدة على حسابه في “تويتر” “باختصار .. عندما تهز كلمات السعودي الأصيل #تنظيم_الحمدين .. لذلك نقول .. #سعود_القحطاني_فخر_الوطن”.
وعلق الأكاديمي السعودي الدكتور ناصر البقمي، قائلًا “لله درك فقد أوجعتهم.. وعلى قدر الألم تسمع الصراخ. رجل الدولة #سعود_القحطاني_فخر_الوطن”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا