الرئيسيةاخبارمحليات“الجمعان”: حالة عدم استقرار جوي وأمطار على المرتفعات الغربية الخميس القادم
محليات

“الجمعان”: حالة عدم استقرار جوي وأمطار على المرتفعات الغربية الخميس القادم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال محلل الطقس تركي الجمعان إنه من المتوقع – بمشيئة الله تعالى – حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي على المرتفعات الغربية من السعودية مسببة هطولاً للأمطار الغزيرة، وسقوطًا لحبات البَرَد، ورياحًا هابطة، تبدأ يوم الخميس القادم، وتستمر حتى كامل الأسبوع المقبل.
وفي التفاصيل، أوضح الجمعان أنه من المتوقع أن تؤثر الحالة على مرتفعات جازان؛ لتشمل فيفا وضواحيها، وتمتد إلى سواحل جازان بشكل فعلي، وتمتد الحالة إلى مرتفعات عسير، وتشمل السودة ومحايل وتنومة والنماص والمحالة وما جاورها، وخصوصا التهم، وتؤثر أيضًا على مرتفعات الباحة، وتشمل الباحة المدينة وبلجرشي والمندق وما جاورها.
وأضاف الجمعان بأن الحالة تمتد حتى مرتفعات مكة، وتشمل المشاعر المقدسة والطائف وميسان وما جاورها، وتمتد حتى منطقة المدينة المنورة؛ لتؤثر على العيص ومهد الذهب والمناطق التي تجاورها، ويصل التأثير الفعلي لأول مرة إلى مرتفعات تبوك، ويُتوقع أن تمتد حتى أطراف دولة الأردن.
وبيَّن الجمعان أن الحالة الجوية تتكون على السعودية من الخميس القادم بشكل فعلي، وتستمر حتى كامل الأسبوع القادم. والحالة الجوية عبارة عن تقدُّم كتلة رطبة استوائية عابرة مسببة اضطرابات جوية غزيرة.
واختتم الجمعان بأنه من اللافت أن الأمطار امتدت هذا الصيف إلى المناطق الداخلية في شكل لافت لا يتكرر كثيرًا؛ وهذا يدل على أن السعودية تتعرض لتقلبات جوية إيجابية.