الرئيسيةاخبارمحلياتهاشتاق “لجان التنمية يا ولي العهد” يصل للترند .. ومطالبات بدعمها لقلة مواردها المالية
محليات

هاشتاق “لجان التنمية يا ولي العهد” يصل للترند .. ومطالبات بدعمها لقلة مواردها المالية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أطلق عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “هاشتاق لجان التنمية يا ولي العهد”؛ لدعم لجان التنمية الاجتماعية في مناطق ومحافظات المملكة، حيث وصل للترند المحلي.
وأكدت عددٌ من لجان التنمية عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عمل اللجان يتمحور في تحقيق رؤية 2030، باهتمامها ببرامج التطوع والمبادرات الاجتماعية وتحفيز الشباب على الانخراط في سوق العمل، من خلال الدورات التدريبية التي تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل، كما أن معظم اللجان، ساهمت بدور تنموي متميز؛ تحقيقًا لأهداف الرؤية.
وقالت اللجان، من خلال مشاركتها في الهاشتاق، إنه من أهداف لجان التنمية الاجتماعية الإسهام في علاج المشكلات الاجتماعية والظواهر السلبية في المجتمع.
وأشار “المغردون” إلى أن للجان دورًا بارزًا في تحسين التعليم والوضع الاجتماعي للأفراد؛ لمساعدتهم في حل مشكلاتهم الناتجة من التنمية الاقتصادية، كالانتقال من المجتمع الريفي إلى المجتمع الحضري، وغرس القيم والاتجاهات الاجتماعية الإيجابية، كالتعاون والتطوع وأداء الواجب.
وقالت شخصيات مهتمة بالعمل التنموي والتطوعي، عبر الهاشتاق، إن لجان التنمية، من الركائز المهمة في خدمة الحي، بإقامة الملتقيات في دواوين الحي الاجتماعية، والتي من شأنها تقوية العلاقات الاجتماعية بين الأهالي وأبناء الحي.
وعبّر منسوبو لجان التنمية، عن تطلعهم، من صاحب السمو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن يساهم في دعم اللجان؛ ليتسنى لها التوسع في برامجها ومناشطها الاجتماعية.