الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو: مدرسة أسترالية تستخدم الكلاب لمعالجة تلاميذها من الضغط النفسي
مقاطع فيديو

بالفيديو: مدرسة أسترالية تستخدم الكلاب لمعالجة تلاميذها من الضغط النفسي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تتبع مدرسة ابتدائية في مدينة بيرث الأسترالية سياسة مبتكرة في التعامل مع تلاميذها، حيث تستخدم الكلاب الأليفة لمساعدتهم على التعامل مع التوتر والقلق أثناء تواجدهم في الصف.
وعلى مدار العام الماضي، تم السماح للتلاميذ باللعب مع الكلبين ماكسي وريغبي في مدرسة مينداري الابتدائية ليوم واحد في الأسبوع بهدف التخفيف من الضغط النفسي الناجم عن الدراسة عنهم.
وقالت مديرة المدرسة أندريا وايت لصحيفة ديلي ميل الأسترالية، بأن الكلبين حظيا برواج كبير بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.
وأضافت السيدة وايت: “تستمتع الكلاب بالمجيء إلى المدرسة في الصباح، ويشعر التلاميذ بالارتياح لدى قدومها. نقوم بإدخال الكلاب إلى الصف بهدف خلق جو من الراحة والمرح لدى التلاميذ ما يمكنهم من التعامل مع الدرس بشكل أقل توتراً”
وتستخدم الكلاب جنباً إلى جنب مع برنامج القراءة المتبع في المدرسة وخاصة مع الأطفال الذين لا يجدون أي متعة في القراء
وقد بينت بعض الدراسات الحديثة بأن واحداً من بين سبعة من الأطفال في سن المدرسة والذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، يظهرون تحسناً ملحوظاً، وقلقاً أقل لدى وجود الكلاب برفقتهم.
من الجدير بالذكر أن التلاميذ خضعوا لدروس تثقيفية حول كيفية التعامل مع الكلاب ورعايتها، قبل إدخال الكلاب إلى المدرسة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.