بالصور: “شفاه المهرّج”.. آخر تقاليع الموضة تغزو الإنترنت

“شفاه المهرّج”.. هي آخر تقليعة في عالم الموضة والجمال بدأت تغزو النساء على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً إنستغرام، حيث أصبحت الفتيات يتباهين بجمالهن وهن يضعن أحمر شفاه بشكل عشوائي خارج إطار الشفاه، تشبه إلى حد كبير الشفاه التي يظهر بها المهرّجون خلال عروضهم في السيرك.
يعتبر هذا الاتجاه لرسم الشفاه الذي يسمى بـ “سنوغد ليبس” Snogged Lips ليس شعبياً بعد ولم ينتشر بقوة إلا إنه موجود بالفعل وبدأت بعض الفتيات تتبعه وتنشر الصور على إنستغرام لهذه الموضة الجريئة.
وإذ تبدو الشفاه للوهلة الأولى بأنها ملطخة وبأن الفتاة التي تضع أحمر الشفاه بهذه الطريقة لا تجيد أدنى تقنيات تطبيق المكياج، تنتشر العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي لفتيات كوريات وأجنبيات يُقدمن دروساً تعليمية لكيفية تطبيق موضة الشفاه الملطخة بشكل محترف ومتناسق بين الشفة العليا والسفلى.
وتشرح إحدى هذه الفتيات الرائدات في هذه التقليعة بالقول: “يتم وضع أحمر الشفاه المرغوب، ثم توزيعه بالأصابع بحيث يتجاوز معالم الشفاه ويحيط بالفم من أعلى وأسفل، كما لو كانت الشفاه ملطخة باللون من كل الجوانب”.
وفي الوقت الذي تثير هذه الموضة الاستغراب، أفادت مجلة “إن ستايل” المعنية بالموضة والجمال بأن الشفاه الملطخة تمنح المرأة إطلالة جذابة تعكس جرأتها وتفرد أسلوبها، وتناسب المرأة الباحثة عن إطلالة متفردة تخطف بها الأنظار في الحفلات.
وفيما يلي بعض من الصور المنشورة على إنستغرام لفتيات قمن بمجاراة هذه التقليعة الجديدة، ويروّجن لها من خلال كتابة تعليقات تشرح كيفية تطبيق هذه الطريقة بشكل محترف.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا