الرئيسيةاخبارعربية وعالميةأول رد قطري رسمي على منع طائرات السعودية من نقل الحجاج.. هذا ما زعموه مبرراً
عربية وعالمية

أول رد قطري رسمي على منع طائرات السعودية من نقل الحجاج.. هذا ما زعموه مبرراً

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، صباح الاثنين، إن دولته لم ترفض السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين.
وجاء ذلك في تصريح نشره مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، عبر “تويتر”؛ إذ أفاد التصريح: “صرح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني بعدم صحة ما تناقلته وسائل الإعلام بأن دولة قطر رفضت السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين”.
وأضاف البيان: “أوضح المصدر أن الهيئة تلقت طلباً من الخطوط السعودية طلبت فيه القيام بنقل الحجاج القطريين، وتم الرد عليها من قبل الهيئة بأن يتم التنسيق والتواصل في هذا الشأن مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر من خلال بعثة الحج القطرية، وذلك وفقاً للمعمول به في السابق؛ حتى يتسنّى للهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن”.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الأحد، أن السلطات القطرية لم تسمح لها بعدُ بالهبوط في الأراضي القطرية لنقل الحجاج القطريين، حسب التسهيلات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، لحجاج قطر وفقا لموقع سبق.
وخاطبت الخطوط الجوية السعودية السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها، فور صدور توجيه الملك سلمان، بعد “وساطة” الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني.
ومن جهة أخرى، جرى “إنهاء إجراءات 370 حاجاً قطرياً بكل يسر وسهولة من منفذ سلوى حتى الآن”.
وأمس عبَّر عددٌ من المغردين القطريين عن غضبهم من هذا القرار المجحف لحكومة بلدهم، مؤكدين أن حلمهم بالحج هذا العام تبخر بسبب تعنّت حكومتهم.
وعلى وسم #تميم_يحاصر_حجاج_قطر، انفجر عددٌ من أولئك المغردين غضباً، مطالبين بعدم إقحامهم في الأزمة القطرية مع جيرانها الخليجيين.