الرئيسيةاخبارعربية وعالميةما حقيقة خروج القوات الإماراتية من عدن؟‎
عربية وعالمية

ما حقيقة خروج القوات الإماراتية من عدن؟‎

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

نفت هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع اليمنية الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام يمنية، عن خروج القوات الإماراتية من العاصمة المؤقتة عدن.
جاء ذلك على لسان نائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني الذي أكد في تصريح صحفي له أمس أن تلك الأنباء عارية عن الصحة تماماً.
وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اللواء فضل حسن، إن تلك الأنباء هي أضغاث أحلام للرئيس السابق صالح والحوثيين، مؤكداً أن بعض المواقع الصفراء تحاول بث الفتنة والدسائس ونشر الأكاذيب، مشيراً إلى أن الإمارات قدّمت تضحيات جسام في سبيل تحرير وتطهير الأراضي اليمنية.
وأوضحت مصادر في قوات الحزام الأمني بعدن، أن التحركات الأخيرة للقوات الإماراتية في عدن لا تعدو كونها تحركات أمنية عادية لرفع درجة اليقظة والاستعداد الأمني تحسباً لأي طارئ.
وكانت وسائل إعلام يمنية تابعة لجماعة الإخوان تداولت أخباراً عن مغادرة القوات الإماراتية من منشآت حيوية في عدن منها المطار والميناء، وقالت إن السعودية دفعت بقوة عسكرية لعدن لتحل محل القوات الإماراتية.
وتأتي تلك الأخبار الملفقة، على حد تعبير مصادر مطلعة، في إطار مساعي القوى الإخوانية في اليمن لتشويه الدور الذي تلعبه القوات الإماراتية في عدن لتعزيز الأمن والأمان وفرض هيبة الدولة.