الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالعثور على حطام سفينة الأسرار الأمريكية في قاع المحيط الهادي
عربية وعالمية

العثور على حطام سفينة الأسرار الأمريكية في قاع المحيط الهادي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلن باحثون أمس السبت (19 أغسطس 2017)، عن عثورهم على حطام سفينة حربية أمريكية من أبرز سفن المهامّ السرية في العالم، كانت قد أغرقت بعد استهدافها من قبل غواصة يابانية في الحرب العالمية الثانية قبل 72 عامًا.
وعثر على حطام السفينة الحربية “يو إس إس إنديانابوليس” في قاع المحيط الهادئ، بعد أن غرقت في غضون دقائق، على إثر استهدافها من قبل غواصة يابانية في الحرب العالمية الثانية. بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.
وكانت السفينة غرقت في 15 دقيقة في الـ30 من يوليو 1945 في الأيام الأخيرة للحرب العالمية الثانية، عثر عليها على بعد ثلاثة أميال ونصف تحت سطح بحر الفلبين، ولم تدرك البحرية الأمريكية حينها سوى بعد أربعة أيام أن السفينة مفقودة.
وتحدثت مصادر، عن أنه وعلى الرغم من أن 800 من طاقمها المكون من 1200 بحار وأفراد من المارينز تمكنّوا من القفز منها قبل غرقها، فإن نحو 600 منهم لقوا حتفهم بعد 4 إلى 5 أيام جراء الجفاف والغرق وهجمات أسماك القرش، وما زال 19 من الناجين على قيد الحياة حتى الآن.
جدير بالذكر أن السفينة الغارقة كانت قد انتهت قبيل استهدافها، من مهمة سرية للغاية تمثّلت في إيصال مكونات القنبلة الذرية إلى جزيرة “تينيان”، حيث جرى إسقاط القنبلة لاحقًا على “هيروشيما” اليابانية.