الرئيسيةاخبارعربية وعالميةلأول مرة.. بث مباشر للكسوف الأمريكي العظيم
عربية وعالمية

لأول مرة.. بث مباشر للكسوف الأمريكي العظيم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تترقب الولايات المتحدة الأمريكية، الكسوف الكلي للشمس بعد غد الإثنين، وسيتم بث الكسوف على الهواء مباشرة ولأول مرة، عبر شبكة الإنترنت.
وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أنه سينتم تصوير كسوف الشمس من خلال مناطيد يتم إطلاقها في مختلف الولايات؛ حيث أقام فريق من الباحثين من جامعة ولاية “مونتانا”، شراكة مع إدارة الطيران والفضاء (ناسا)، لإرسال أكثر من 50 منطادا لارتفاع يصل إلى 24384 مترًا، لتصوير الكسوف الشمسي.
وأوضحت “كاساندرا رونيون”، إحدى المشاركات في مشروع تصوير الكسوف الشمسي، أنه بهذه الطريقة سيتم رؤية الأشكال والمشاهد المتنوعة التي يفعلها الكسوف فوق المناظر الطبيعية من الساحل الشرقي وحتى الساحل الغربي للبلاد، مشيرة إلى أنه من المتوقع مرور ظل الكسوف على الأرض بسرعة 2000 ميل في الساعة في ولاية أوريجون، ثم يتباطأ إلى 1500 ميل في الساعة في  ولاية ساوث كارولينا.
يُذكر، أن الكسوف الكلي للشمس، يحدث مرة كل 18 شهرًا تقريبًا، وسيمر مساره من غرب الولايات المتحدة إلى شرقها، وهو أول كسوف كلي بأمريكا منذ 99 سنة، لهذا أطلق عليه اسم “الكسوف الأمريكي العظيم”، وذكرت تقارير صحفية أنه تم حجز جميع الفنادق الواقعة في مسار الكسوف.