الرئيسيةاخبارمحليات“المرور”: حادث الشاحنة والمركبة الصغيرة بالرياض بسبب أخطاء مشتركة
محليات

“المرور”: حادث الشاحنة والمركبة الصغيرة بالرياض بسبب أخطاء مشتركة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت الإدارة العامة للمرور تفاصيل الحادث المروري الذي وقع بالرياض أمس وتوفي فيه مواطن اصطدمت مركبته بمؤخرة شاحنة.
وقال المرور في بيان لها عن الحادث: بشأن المقطع المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه وقوع حادث مروري مساء الأمس على أحد الطرق السريعة بمدينة الرياض عبارة عن تصادم مركبة صغيرة ودخولها أسفل شاحنة كانت أمامها مما نتج منه وفاة سائق المركبة (رحمه الله) في موقع الحادث الذي تعود أسبابه بعد قدر الله إلى أخطاء مشتركة بين قائدي الشاحنة والمركبة الصغيرة.
وحيث صاحب ذلك تساؤل الكثير عن عدم محاسبة مالكي الشاحنات الذين لم يلتزموا بتركيب العوارض والتي تحمي بعد الله من دخول المركبات الصغيرة تحتها في حالة وقوع حادث مروري لاقدر الله.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه لايوجد هناك أي تجاهل بل تم بعث التعميم الذي يقضي بضرورة توفر العوارض للشاحنات بالمواصفات التي تم نشرها سابقًا في وسائل الإعلام وأكدت أن العمل بتطبيق النظام على المخالفين سيكون في مطلع عام ٢٠١٨م بإذن الله .
وذلك بعد انتهاء مهلة التصحيح الممنوحة لتعديل أوضاع الشاحنات ولن يتم التهاون مع من يخالف ذلك وستكون المتابعة على أرض الواقع من قِبل جهاز المرور بالتعاون مع هيئة النقل في وزارة النقل.
وتقدمت الإدارة العامة للمرور بأحر التعازي لذوي المتوفى وتدعو الجميع إلى الالتزام بأنظمة المرور والتقيد بها وعدم الانشغال بأي أمر آخر أثناء القيادة لتحقيق السلامة العامة على الطرق بإذن الله.