شاهد: تحديد هوية منفذ هجوم برشلونة ونشر اسمه وصورته

زعمت صحيفة “الباييس” الإسبانية تحديد هوية أحد منفذي هجوم برشلونة، الذي وقع الخميس، وخلّف إلى حدود الساعة قتيل وعشرات المصابين.
ونشرت الصحيفة الاسم الكامل للمنفذ المفترض للهجوم، إلا أن موقع “سكاي نيوز عربية” يمتنع عن ذكر الاسم كاملا مكتفيا بالحرفين الأولين (د.إ)، نظرا لعدم تسنيه التأكد من هذه المعلومات.
وقالت الصحيفة إن (د.إ) هو مشتبه بالمشاركة في عملية الدهس بساحة “لاس رامبلاس” وسط مدينة برشلونة، مضيفة أن الحرس المدني هو من تعرّف عليه.
وأضافت أنه استأجر الشاحنة الصغيرة “الفان” التي نفذت بواسطتها عملية الدهس، من بلدة سانتا بيربيتوا دي لا موغادا. وأردفت قائلة “ليس من الواضح إلى حدود الساعة إذا كان د.إ هو من يقف وراء العملية، أم هناك أشخاص آخرون”.
ونشرت الصحيفة أيضا صورة قالت إنها للمشتبه به، يعيد موقع “سكاي نيوز عربية ” نشرها بعد إخفاء معالم الوجه.
وكانت وسائل إعلام محلية قالت في وقت سابق إن شخصين نفذا عملية الدهس، فيما لم يتم بعد تحديد عدد القتلى والجرحى بشكل رسمي.

تحديث:

وقالت الشرطة الإسبانية إن المنفذ المفترض للهجوم هو إدريس أوكابير وتم اعتقاله، وذلك بعدما كانت صحيفة “البايسس” كشفت اسمه وصورته.
يبلغ إدريس أوكابير من العمر 28 سنة، ويقطن في بلدة ريبول، التي تبعد عن مدينة برشلونة نحو 50 ميلا (حوالي 80 كيلومترا).
وذكرت “الباييس” أن أوكابير ولد في بلدة صغيرة بجبال الأطلس بالمغرب، وبعدها انتقل للعيش في إسبانيا بإقامة قانونية. وسبق له أن قضى عقوبة حبسية في سجن فيغيريس الإسباني عام 2012.
وقالت الصحيفة الإسبانية إن أوكابير وصل إلى برشلونة يوم 13 أغسطس قادما إليها من المغرب، مشيرة إلى أنه قضى هذا العام بعض الأيام في العاصمة مدريد.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا