الرئيسيةاخبارعربية وعالميةكشفت عنه الميليشيات.. تعرف على مكان مخبأ “زعيم الحوثيين”بصعدة.. وتفاصيل السلسلة الحمراء
عربية وعالمية

كشفت عنه الميليشيات.. تعرف على مكان مخبأ “زعيم الحوثيين”بصعدة.. وتفاصيل السلسلة الحمراء

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت الإجراءات الأمنية الاستثنائية التى تتخذها ميليشيات “الحوثي” الانقلابية، بصحراء محافظة الجوف، وانتشارها عبر سلسة الجبال في المنطقة المذكورة، عن وكر زعيم الميليشيات، عبدالملك الحوثي، بمحافظة صعدة.
وأكدت معلومات، اليوم الأربعاء أن القوات الشرعية والتحالف العربي، يدركان أهمية هذه السلسلة الجبلية، وأنها الطريق الأهم لـ”مخبأ” زعيم الميلشيات، حيث تمتدّ من معسكر “حام” حتى محافظة صعدة ويصل طولها الجبلي والوعر (بحسب المشهد اليمني) لنحو 150 كيلو متر.
وتربط هذه السلسلة الجبلية بين جبهتي العقبة شرقًا، وجبال الربطة وجربان باتجاه مديرية الحميدات غربًا، وتشرف بشكل مباشر على أولى مناطق مديرية خب والشعف شمالًا، ومثلها أيضًا مديرية المتون والحزم عاصمة المحافظة جنوبًا ولذلك تتضح أهمية العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني، ممثلة بالمنطقة العسكرية السادسة (وبمساندة التحالف العربي) ضد ميلشيات “الحوثي- صالح” الانقلابية، التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة، بحسب خبراء عسكريين ومراقبين دوليين.
والجبال الحمراء باتت أهداف استراتيجية لجميع أطراف القتال، لكون السيطرة عليها سيحسم الجزء الأهم من المعركة التى تخوضها القوات الشرعية ضد العناصر الانقلابية.
وتقاتل ميلشيات “الحوثي” بآخر ما تبقى لها من قوة دفاعًا عن جبال السلسلة الحمراء، ومعسكر “حام” (مقر التدريب الفكري والعقائدي، والحشد والتجهيز القتالي لكتائب الموت والحسين الحوثية التى تقود العمليات القتالية في الصفوف الأمامية.