بالصور.. احتواء حرائق الغابات المدمرة قرب أثينا

تمكن رجال الإطفاء في اليونان اليوم الأربعاء، من احتواء حريق غابات مشتعل منذ أربعة أيام قرب العاصمة أثينا بعد أن دمر آلاف الهكتارات من غابات الصنوبر وعشرات المنازل.
وكان الحريق قد شب يوم الأحد في منطقة كالاموس الساحلية السياحية الواقعة على بعد 45 كيلومترًا شمال شرقي أثينا وسرعان ما امتد إلى ثلاث بلدات أخرى بفعل الرياح الشديدة.
وقالت ستافرولا ماليري المتحدثة باسم إدارة الإطفاء إنه بحلول بعد ظهر الأربعاء تراجعت شدة الحريق بالإضافة إلى اتساع المساحة التى تمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليها.
وأدت وعورة الأراضي التى تنتشر فيها القرى الصغيرة إلى صعوبة مكافحة الحريق في البلدات الواقعة قرب أثينا مع تأجيج الرياح الحريق في أماكن كثيرة.
وزار رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس موقع الحريق اليوم الأربعاء وقال إن اليونان “تفادت الأسوأ.. وعلينا توخي الحذر”. وسحبت اليونان طلبًا لشركائها الأوروبيين لمساعدتها بعد تحسن الأوضاع في أثينا ولكن السلطات مازالت في حالة تأهب تحسبًا لنشوب حرائق أخرى.
وعادة ما تشهد اليونان حرائق غابات في أواخر يوليو وأغسطس حيث يساعد ارتفاع درجة حرارة الجو على خلق الظروف الخطيرة المواتية لاشتعال حرائق.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا