الرئيسيةاخبارمحلياتالوليد بن طلال يضع شرطا للاستثمار في مصرف روسي مفلس
محليات

الوليد بن طلال يضع شرطا للاستثمار في مصرف روسي مفلس

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعرب رجل الأعمال والملياردير الأمير الوليد بن طلال عن استعداده بحث مسألة شراء حصة في المصرف الروسي “يوغرا”، الذي أعلن إفلاسه وأغلق مؤخرا، ولكن بشرط أن يستأنف المصرف أعماله.
ووفقاً لموقع”روسيا اليوم”قال المكتب الصحفي لرجل الأعمال أليكسي خوتين، الذي يعد أبرز مالكي المصرف: “إن الأمير (الوليد بن طلال)، الذي يعد أكبر المساهمين في المجموعة المالية “سيتي غروب” (يمتلك 6% من أسهم المجموعة) أكد استعداده بحث مسألة المشاركة في رأس مال في حال استئناف عمل المؤسسة المالية”.
“يوغرا” هو مصرف روسي علقت أنشطته في 28 يوليو/تموز الماضي، ويتهمه البنك المركزي الروسي بإجراء أنشطة احتيالية وإخفاء بيانات مالية ما لا يعكس هشاشة وضعه. وعلى ما يبدو فإن إدارة المصرف تبحث عن مستثمرين لبث الحياة من جديد في المصرف.
وتأسس المصرف عام 1990، ورجل الأعمال أليكسي خوتين هو رئيس مجلس إدارته وأبرز مالكيه، حيث يستحوذ على 52.5% من رأس مال المصرف.
ونشط المصرف بشكل فعال في منطقة الأورال وسيبيريا الغربية. وكان “يوغرا” يحتل المرتبة الـ29 في السوق الروسية برأس مال يبلغ 322.9 مليار روبل (حوالي 5.4 مليار دولار). وتضم السوق الروسية نحو 600 مصرف.