الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديالشريف محذّراً اللاعبين من حركة الداب: سنطبّق الإجراءات النظامية
الدوري السعودي

الشريف محذّراً اللاعبين من حركة الداب: سنطبّق الإجراءات النظامية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

جدّد عبدالإله الشريف؛ الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، تحذيره للاعبين من القيام بحركة “الداب” التي ارتبطت بدعوة تعاطي المخدر؛ مؤكداً لبرنامج “أكشن يا دوري” أمس “سنطالب بتطبيق الإجراءات النظامية”.
وفيما كشف الشريف؛ عن توقيع مذكرة تعاون للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مع نادي الهلال بعد الحج؛ مشيداً في هذا الصدد بمبادرات ناديي أحد والرياض التواصل مع اللجنة لعقد برامج تثقيفية على مدار العام.
وقال: بعض اللاعبين يقومون بحركة الداب دون قصد، وعلينا التنبيه، وفي حال تكررها منهم سنطالب بتطبيق الإجراءات النظامية.
ودعا الشريف؛ الأندية للقيام بدورها في النصح والتوجيه فيما يتعلق بوضع الوشوم، وقال: “لم أجدها ـ مع الأسف – إلا على أجساد البعض من متعاطي المخدرات الذين يتم نقلهم إلى مستشفيات الأمل”.
وبخصوص احتفال اللاعب التشيلي روني فرنانديز؛ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيحاء، بعد أدائه رقصة “الداب” عقب تسجيله هدف فريقه أمام الهلال، الخميس الماضي، في افتتاح الدوري السعودي علّق الشريف؛ بقوله: “أي دعوة أو مفهوم خاطئ أو سلوك منافٍ لمعايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشروع (نبراس) سواء كانت لفظية أو حركية أو كتابة والتي يقصد بها دعوة أو تحريض لتعاطي المخدرات، فهناك أنظمة يجب أن تطبّق”.
وكان الحساب الرسمي للأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في “تويتر”، قد أوضح أن “ما أشارت إليه إحدى الصحف الرياضية بشأن فتح التحقيق مع لاعب نادي الفيحاء غير دقيق”.